الرئيس الإيراني: مواجهة الإرهاب تحتاج إلى عزم جاد وتعاون جماعي بين الدول

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التحالفات الاستعراضية فشلت في مواجهة ظاهرة الارهاب المشؤومة مشددا على أن مواجهة هذه الآفة تحتاج إلى عزم جاد وتعاون جماعي بين الدول عبر التشاور لمعالجة هذه المشكلة العالمية.

وقال روحاني خلال استقباله اليوم وزيرة الخارجية الغانية هانا سرواته إنه “إذا وقفت دول منطقتي الشرق الاوسط وإفريقيا إلى جانب بعضها البعض فانه يمكن لها ايجاد أجواء تحبط امكانية نمو العنف والاغتيال وذلك من خلال القضاء على أرضيات انجذاب الشباب إلى هذا الفكر الانحرافي”.

ورأى روحاني أن النمو الاقتصادي والتنمية الثقافية للدول الافريقية ومنطقة الشرق الأوسط وتجميد النشاطات الإرهابية في مجال التمويل والقنوات الدعائية من أهم العناصر التي تحول دون انتشار ظاهرة الإرهاب المشؤومة مؤكدا على تضافر جهود دول المنطقة لمعالجة مشاكلها من خلال التعاون والارادة المشتركة.

ودعا روحاني إلى الارتقاء بمستوى التعاون الثقافي بين إيران وغانا عبر توفير الارضيات اللازمة لتعزيز تعاون القطاع الخاص بين البلدين.

من جانبها أشارت الوزيرة الغانية الى نمو ظاهرة الإرهاب في غرب افريقيا ونشاطات جماعة بوكو حرام الإرهابية في نيجيريا مؤكدة تأييدها بقوة لرؤية روحاني بضرورة التعاون الثنائي والاقليمي لاجتثاث هذه الظاهرة.

وأكدت الوزيرة استعداد غانا لتعزيز علاقاتها بشكل شامل مع إيران في جميع المجالات.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …