الجيش يحكم سيطرته على تلة رويسة جورة الطنبور بريف اللاذقية الشمالي الشرقي ويقضي على 46 إرهابياً بحلب ويدمر معملا للعبوات الناسفة وراجمة صواريخ بالغوطة الشرقية

محافظات-سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات والمسلحة سيطرتها على تلة رويسة جورة الطنبور على محور جب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد القضاء على بؤر الإرهابيين فيها وفي حلب تم القضاء على 46 إرهابيا في منطقة السيد علي، فيما سلاح الجو الذي واصل عملياته ضد إرهابيي “داعش” بريف تدمر دمر آليات وأوكارا لإرهابيي ما يسمى ” جيش الفتح” بريفي حماة وإدلب.

إحكام السيطرة على تلة رويسة جورة الطنبور ودك أوكار الإرهابيين في دوير الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

وفي التفاصيل واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة فى ريف اللاذقية مدعومة بالطيران الحربي وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها على بؤر وتجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عملية نوعية أحكمت خلالها السيطرة على تلة رويسة جورة الطنبور على محور جب الأحمر بالريف الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر بؤر الارهابيين فيها”.

وبين المصدر أن العملية أسفرت عن “تدمير عدد من آليات الإرهابيين وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وتعد السيطرة على تلة رويسة جورة الطنبور خطوة مهمة للسيطرة على قرية جب الاحمر حيث تؤكد التقارير الميدانية أنها تجمع رئيسي للتنظيمات الارهابية المنتشرة على أطراف سهل الغاب والريف الجنوبي لجسر الشغور حيث يخوض الجيش منذ مطلع الاسبوع الجاري عملية عسكرية في المنطقة لقطع طرق إمداد التنظيمات التكفيرية التي ينضوى أغلبها تحت زعامة “جبهة النصرة”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات وعتادا حربيا خلال عمليات دقيقة على أوكارهم وتجمعاتهم في سلمى وعند مفرق الحمرات وبرزة وعرافيت وطعومة وابو ريشة” إلى الشمال الشرقي من ريف مدينة اللاذقية.

وفي السياق ذاته لفت مصدر عسكرى إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ ظهر اليوم غارة جوية على أوكار التنظيمات الارهابية في قرية دوير الأكراد على الحدود الإدارية بين اللاذقية وإدلب”.

وأوضح المصدر أن الغارة أسفرت عن “تدمير آليات وأسلحة للارهابيين والقضاء على عدد منهم”.

وتكبد إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في ريف اللاذقية الشمالي خلال اليومين الماضيين خسائر كبيرة في الافراد والعتاد الحربي في غارات لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في رويسة الملوحة شمال تل النبي يونس وكتف الحريق وجب الاحمر والسمكوفة والمركشلية وقضى على أكثر من 70 ارهابيا وأصاب 40 آخرين.

وحدات الجيش تدمر معملا لتصنيع العبوات الناسفة وراجمة صواريخ للتنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم معملا لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية وراجمة صواريخ للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسلة سانا أن وحدات من الجيش نفذت سلسلة ضربات على أوكار ونقاط تمركز إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” والميليشيات التكفيرية في منطقة دوما أسفرت عن تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية و4 آليات قرب قرية الشيفونية شرق مدينة دوما إضافة إلى مقتل الارهابي الليبي “عبد الجبار الفيتوري” والفلسطينيين “خالد الحية وسعيد الأسدي ومالك خوام وطاهر العجان”.

ولفتت المصادر إلى تدمير سيارة شاحنة كبيرة مزودة برشاش ثقيل ومقتل من فيها من ارهابيين خلال عملية للجيش في مزارع تل كردي الى الشمال الشرقي من دوما.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات دقيقة على البؤر الارهابية داخل مدينة دوما في الكورنيش الفوقاني وشمال ساحة الشهداء وكرم الرصاص ومحيط البرج الطبي أسفرت عن تدمير راجمة صواريخ مع ذخيرتها ومقتل الإرهابيين “عبد الستار شمشم وزياد القدة وفايز الطويل ومحمد النقشبندي وعياض العنزي”.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش دمرت سيارة للإرهابيين وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم العراقي “محي الدين سعدون جبوري وعاطف التلاوي وبلال حمادة ونهاد دهنة” قرب جامع أبو بكر في زملكا.

وبينت المصادر أن عمليات الجيش اسفرت عن تدمير مدفع هاون ومقتل “خالد الشامي ونضال الزعيم وحميد الاكتع ومحمد حلبوني مما يسمى جيش الإسلام” قرب جامع عقيل في حرستا.

إلى ذلك تمكنت وحدة من الجيش بعد رصد تحركات لمجموعة إرهابية بين بلدتي سقبا وجسرين من القضاء على متزعمها “عادل الدباس” اضافة إلى “ظافر البيطار” وتدمير اسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم.

وينتشر في مزارع وقرى الغوطة الشرقية إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” مما يسمى “جيش الاسلام ولواء الاسلام” ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظام آل سعود الوهابي.

مقتل 46 إرهابيا على الأقل خلال عمليات للجيش على أوكار التنظيمات التكفيرية في حلب

وفي حلب قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في المحافظة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح خلال عمليات نفذتها صباح اليوم والليلة الماضية على أوكارهم وخطوط إمدادهم من الجانب التركي.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “مقتل ما لا يقل عن 46 إرهابيا وتدمير عربة مصفحة ومدفع عيار 23 مم في عملية نوعية لوحدة من الجيش على أوكار وبؤر التنظيمات التكفيرية في منطقة السيد علي” بحلب القديمة.

ولفت المصدر إلى مقتل عدد من إرهابيي ما يسمى “الجبهة الشامية” و”حركة أحرار الشام” و”جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في عمليات للجيش على أوكارهم وتجمعاتهم في أحياء الراشدين وباب الحديد والكاستلو والليرمون وبني زيد وبستان الباشا وبستان القصر.

وذكر المصدر أن وحدات الجيش العاملة في الريف الشمالي “نفذت عمليات مكثفة على تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته ومحاور تحركهم وإمدادهم من الجانب التركي في قرى وبلدات تل مصيبين وبيانون وحيان وحريتان ومخيم حندرات ومحيط باشكوي وبلدة رتيان” بالريف الشمالي.

وأوضح المصدر أن العمليات أسفرت عن “القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وعلى الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب “أوقعت وحدة من الجيش عددا من الارهابيين قتلى ومصابين في ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرية خان العسل” بحسب المصدر العسكري.

وفي الريف الشرقي أشار المصدر إلى “تدمير آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي ومقتل وإصابة عدد منهم في عمليات للجيش في محيط الكلية الجوية”.

وفي وقت لاحق أكد المصدر أن وحدة من الجيش دمرت نفقا للتنظيمات الإرهابية في منطقة تجميل سليمان الحلبي بالمدينة ما أدى إلى مقتل كل من بداخله وتدمير محتواه.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس آليات وأسلحة للتنظيمات الإرهابية وقضت على أعداد منهم في قريتي خان العسل وتل مصيبين ومزارع الملاح بريف حلب.

واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم “عبد السميع ضرار ملوحي”.

سلاح الجو يدمر أوكارا وآليات لما يسمى “جيش الفتح” في ريف حماة

في غضون ذلك أكد مصدر عسكرى تدمير آليات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وسقوط قتلى من أفراده خلال ضربات وجهها سلاح الجو فى الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن “الطيران الحربي نفذ صباح اليوم ضربات جوية طالت أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في قرى وبلدات السرمانية وقسطون وزيزون الجديدة والطنجرة والقاهرة ومحيط محطة زيزون” بسهل الغاب.

ولفت المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “تدمير آليات مزودة برشاشات وايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين” المنضوين تحت زعامة ما يسمى “جيش الفتح” المدعوم لوجستيا واستخباراتيا وماليا من نظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.

وفي وقت لاحق أفاد المصدر العسكري ظهر اليوم “بمقتل وإصابة العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وتدمير كميات من الأسلحة والذخيرة لهم في غارات جوية للطيران الحربي على تحركاتهم وأوكارهم في قرى المنصورة والعنكاوي وقليدين وتل زجرم”.

وتأتى هذه الضربات بعد يوم من القضاء على إرهابيين مما يسمى “جيش الفتح” الذى يضم مئات المرتزقة الأجانب وتدمير عدد من خطوط إمدادهم في غارات على أوكارهم في قرى وبلدات قسطون والعنكاوي وتل زجرم والزيارة.

وكانت التنظيمات الإرهابية أقرت أمس بمقتل من سمته “قائد تجمع صقور الغاب” المدعو “جميل رعدون” أحد أخطر الفصائل التكفيرية التى تتلقى الدعم والتسليح من النظام التركي الحاكم لتنفيذ أجندات معادية للسوريين.

سلاح الجو يدمر أوكارا وآليات لما يسمى “جيش الفتح” بريف إدلب

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم غارات على أوكار وتجمعات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح بريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “الطيران الحربي وجه ضربات على تحركات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والتنظيمات التكفيرية في قرى وبلدات الحميدية وخشير وأم جرين والمجاص والترعة وقرع الغزال وأبو الضهور” بالريف الشرقي.

وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير عدد من أوكارهم والياتهم بعضها مركب عليه رشاشات ومحملة بأسلحة وذخيرة”.

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “الأمير العسكري لقاطع الحدود في جبهة النصرة” المدعو محمد عبد المنعم رزوق إضافة إلى الإرهابيين إبراهيم الطباش الفرحان والملقبين أبو صهيب الطبقة وأبو زيد الطبقة من تنظيم “جبهة النصرة” في محيط مطار أبو الضهور.

ولفت المصدر إلى أن “ضربات سلاح الجو شملت أوكار الإرهابيين في قرى وبلدات كنصفرة وجدرايا ومحمبل والصحن في منطقة أريحا بالريف الجنوبي وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم”.

إلى ذلك “تكبدت التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والآليات في غارات لسلاح الجو على بؤرهم وتجمعاتهم في قرية فريكة ومعمل السكر في ريف جسر الشغور” وفقا للمصدر العسكري.

وكان الطيران الحربي دمر أمس آليات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وأوقع العديد من أفراده قتلى ومصابين في احسم وشمال معترم وقوقفتين قرقور والزيادية بريف إدلب.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على عدد من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وتدمير آليات لهم في ضربات لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في العنكاوي وتل زجرم والكفير بريفي حماة وإدلب.

القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” وتدمير آلياتهم بريف تدمر

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو قتلى في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية ودمرت آليات لهم فى سلسلة عمليات على أوكارهم وتحركاتهم في ريف تدمر.

ولفت مصدر عسكري إلى أن “سلاح الجو دمر أوكارا واليات مزودة برشاشات من عيارات مختلفة لإرهابيي “داعش” في وادي الماسك” بريف تدمر.

وأشار المصدر إلى أن “الطيران الحربي قضى على تجمعات لتنظيم داعش شرق جبال الشومرية”.

ولفت المصدر إلى أن “عمليات الجيش شرق حقل جزل النفطي وفي بيارات تدمر” إلى الغرب من مدينة تدمر بنحو 10 كم أسفرت عن “تدمير آليات لارهابيي داعش والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس ثلاث عربات مدرعة لإرهابيي “داعش” وقضت على العديد منهم بعد رصدها تحركا لهم كان متجها من محيط سد وادي أبيض ووادي الزكارة باتجاه مثلث تدمر.

وفي الريف الشمالي أفاد المصدر بان وحدة من الجيش شنت سلسلة ضربات على أوكار إرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات التكفيرية في كيسين /شمال مدينة حمص بنحو /13/ كم/ أسفرت “عن تدمير عربة مصفحة وسيارتي بيك اب مزودتين برشاشات ثقيلة ومقتل واصابة العديد من الارهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على العديد من الارهابيين ودمرت آلياتهم وأسلحتهم في عز الدين والقنيطرات والمشجر الجنوبي” بريف حمص الشمالي.

ويلجأ تنظيم “داعش” المتطرف إلى سرقة النفط السوري والآثار لبيعها عبر وسطاء أتراك وبدعم مباشر من نظام أردوغان السفاح ناهيك عن ارتكاب المجازر بحق أهالي مدينة تدمر وريفها وتدمير المواقع الأثرية وكان آخرها تدمير معبد بعل شمين الروماني في مدينة تدمر الأثرية في /23/ آب الحالي بعد يومين من تدميره دير القديس إليان في مدينة القريتين واسبوع من اعدامه لعالم الاثار السوري الدكتور خالد الأسعد.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في بصرى الشام

وفي ريف درعا نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة”  والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في مدينة بصرى الشام شرق مدينة درعا بنحو 40كم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش “وجهت ضربات دقيقة على الحي الغربي لمدينة بصرى الشام أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الارهابيين”.

وعمدت التنظيمات الإرهابية إلى تخريب آثار مدينة بصرى الشام ونهبها وتهريب العديد منها خارج البلاد حيث تعد مدينة بصرى من المدن المسجلة على لوائح التراث العالمي وتشكل قلعتها الشهيرة التي تحتل موقعا مرتفعا إحدى أهم القلاع الدفاعية الحصينة الأثرية في سورية وتتميز بمسرحها الوحيد المتكامل على مستوى العالم.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على ستة إرهابيين ودمرت آليات للتنظيمات الارهابية المرتبطة بغرفة عمليات عمان والمدعومة من كيان العدو الاسرائيلي في تل الشيخ حسين الواقع بين بلدتي الكرك الشرقي وأم ولد وتلول خليف الى الشرق والشمال الشرقي من مدينة درعا.

انظر ايضاً

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات فوق المحيط الهادئ

موسكو-سانا نفذت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي بهدف تنمية …