بكرا أحلى..معرض فني في ثقافة مدينة سلحب بحماة

حماة-سانا

قدمت الفنانة التشكيلية فاتن عباس في معرضها “بكرا أحلى” الذي افتتح اليوم في المركز الثقافي بمدينة سلحب 32 لوحة مرسومة بالألوان الزيتية جسدت خلالها حب الوطن وتقديس الشهادة وبطولات الجيش العربي السوري ضد الإرهاب كما تناولت الطبيعة السورية الجميلة والغنية.

وبينت الفنانة عباس أن المعرض بموضوعاته يعكس الأحداث التي تتعرض لها سورية وصمودها شعبا وجيشا في وجه الإرهاب التكفيري وسمو مكانة الشهداء وهو دليل على نبض الحياة المتجدد في سورية وإصرار فناني المحافظة على المضي في تنظيم النشاطات والفعاليات الفنية رغم كل الظروف التي تعرضوا لها نتيجة الحرب الظالمة على بلدهم مشيرة إلى أن المعرض يستمر مدة أسبوع.

وأكد حسين ديوب عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية هذه الفعالية التي تعبر عن إرادة التحدي التي يتميز بها السوريون ومنهم الفنانون الذين يعبرون بما يمتلكون من موهبة عن انعكاسات ما يجري في سورية ضمن الظروف الراهنة مبينا أن الأعمال التي تضمنها المعرض بينت قيمة الشهادة والتضافر بين الجندي والمواطن السوري للحفاظ على الوطن وحمايته.

من جانبها أكدت ملك خليفة رئيسة المركز الثقافي العربي في مدينة سلحب أن المركز يحرص على تقديم معارض فنية متنوعة تساهم في تنشيط الحراك الفني الثقافي وإغناء الذائقة الفنية المجتمعية لافتة إلى أن بعض اللوحات في المعرض جسدت بعض ما واجهته سورية من مؤامرة كونية وإرهاب بينما جسدت لوحات أخرى بطولات الجيش العربي السوري في المعارك التي خاضها ضد التكفيريين.

يشار إلى أن مركز ثقافي مدينة سلحب نظم خلال الشهر الجاري ثلاثة معارض فنية متنوعة للفنانين من جيل الشباب تركزت موضوعاتها على عيد تأسيس الجيش العربي السوري والطبيعة السورية.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …