الشريط الإخباري

مقتل 8 يمنيين في غارات جوية لطيران نظام آل سعود على أنحاء متفرقة باليمن

صنعاء-سانا

قتل ثمانية يمنيين بينهم أطفال ونساء في غارات جوية لطيران نظام آل سعود على محافظة إب وسط اليمن اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني مسؤول بالمحافظة قوله إن “طيران العدوان السعودي استهدف بصاروخين منزلا لأحد المواطنين بمنطقة جبل ربي بمحافظة إب ما أدى إلى استشهاد جميع من كانوا بداخله من أطفال ونساء” مشيرا إلى أن طيران آل سعود شن منذ الصباح وحتى الظهر 14 غارة جوية على عدد من الأماكن والمنشآت العامة والخاصة.

وأوضح المصدر أن طيران نظام آل سعود أطلق أربعة صواريخ خلال هذه الغارات الهمجية على مقر قوات الأمن الخاصة القديم بمفرق جبله بإب وثلاثة صواريخ على منطقة المجمعة بريف المحافظة وصاروخين على منطقة مشورة بإب مضيفا “أنه تم استهداف مبنى إدارة شرطة المحافظة وبوابة إدارة البحث الجنائي بصاروخين كما استهدف بصاروخ المعهد العالي لإعداد المعلمين بمنطقة السحول بإب”.

وفي محافظة مأرب شرق اليمن شن طيران نظام ال سعود اليوم أكثر من عشر غارات جوية إستهدفت مناطق متفرقة.

وقالت مصادر محلية إن “طيران العدوان السعودي استهدف منطقة ضوار والدشوش بصرواح بغارتين جويتين كما شن ست غارات جوية على منطقتي المخدرة والسحيل”.

كما نفذ طيران النظام السعودي اليوم عدة غارات على محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء استهدف خلالها عددا من الأحياء السكنية بالمدينة والقاطرات المحملة بالمياه والتمور والأخشاب مخلفا خسائر مادية كبيرة في المنازل والممتلكات والمحلات التجارية في الشارع العام بمدينة عمران.

يشار إلى أن اليمن يتعرض لعدوان متواصل يقوده نظام ال سعود منذ 26 آذار الماضي أسفر عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين وتدمير بنية اليمن التحتية ومواقعه الحيوية والأثرية.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي