ورشة عمل فنية بيئية بمشاركة 70 طفلا وطفلة بحماة

حماة-سانا

بمشاركة50 طفلا وطفلة نفذ فرع منظمة طلائع البعث بالتعاون مع مديرية شؤون البيئة في محافظة حماة اليوم ورشة عمل فنية بيئية بعنوان “كيف نحافظ على بيئتنا جميلة”.

وتضمنت الورشة التي أقيمت في مدرسة عبد الكريم زرزور بمدينة حماة لوحات ورسوما وأشغالا فنية قدمها الأطفال المشاركون جسدت في موضوعاتها حب الوطن والوفاء لتضحيات الجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن سورية إضافة إلى تنفيذ أعمال من توالف البيئة.

وذكر عضو قيادة فرع منظمة طلائع البعث بحماة رضوان الخالد أن هذه الفعاليات تهدف إلى نشر مفهوم العمل البيئي التطوعي في الوحدات الطليعية وتعميم مفهوم التربية البيئية منوها بأهمية هذه الأنشطة في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والترفيهي للأطفال في ظل الأزمة الراهنة وتأهيلهم بشكل علمي وصقل مواهبهم .‏

وأشارت ممثلة عن مديرية شؤون البيئة بحماة نور جيجكلي إلى أن الفعالية تضمنت أيضا توزيع برشورات توعوية للحفاظ على البيئة وإقامة لقاءات حوارية مع الأطفال حول سبل حماية الغطاء النباتي والغابات الطبيعية من التعديات وزيادة المساحات الخضراء .

وكان فرع منظمة طلائع البعث بحماة نفذ مؤخرا بالتعاون مع مديريتي شؤون البيئة والزراعة في بلدة معردس بريف المحافظة فعالية بعنوان “سورية حلوة بسكانها” تضمنت تزيين الجزر الطرقية والمنصفات ومداخل البلدة وزراعتها بالورود والغراس الحراجية.