حركة كايروس فلسطين تدين بشدة التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أدانت حركة كايروس فلسطين بشدة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري الذي يفصل الفلسطينيين عن أراضيهم ومصادر المياه ويدمر النسيج الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان لها تسلمت سانا نسخة منه إن “هذه المصادرات هي جزء من سياسة مستمرة للاستيلاء بقدر الإمكان على الأراضي الفلسطينية والتخلص من أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين” مضيفة إن اسرائيل تقتل بهذه العملية إمكانية التوصل إلى سلام.

وأكدت الحركة أنه وفقا للقانون الدولي يجب أن تقوم على الأراضي التي يعمد الكيان الإسرائيلي إلى مصادرتها بحجة جدار الفصل العنصري دولة فلسطينية مستقلة لكن الكيان المحتل يقوم بمصادرة الأراضي واقتلاع أشجار الزيتون غير آبه بالقرارات الدولية لتقع بلدة بيت جالا الفلسطينية شمال غرب مدينة بيت لحم ضحية جديدة لسياسات التوسع .

ودعت الحركة الكنائس في جميع أنحاء العالم إلى تحمل مسؤوليتها والوقوف إلى جانب المظلومين لتحقيق العدالة ومتابعة تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية القاضي بعدم قانونية جدار الفصل العنصري ومن ثم القرار الداعي إلى هدمه وتعويض الفلسطينيين عن كل خسائرهم.

وناشدت الحركة الكنائس بحث الأمم المتحدة وجميع الدول على تنفيذ قرار الجمعية العامة بشأن جدار الفصل العنصري من خلال سحب استثماراتهم من جميع الشركات التي تساهم في بناء الجدار داعية الى مقاطعة وسحب الاستثمارات من جميع الشركات والمجموعات التي تدعم الاحتلال وتعمل على قمع الشعب الفلسطيني وبالتالي تنتهك القانون الدولي.

انظر ايضاً

إسبانيا: خطط التوسع الاستيطاني الإسرائيلية تنتهك القانون الدولي ويجب وقفها

باريس-مدريد-سانا أدانت إسبانيا بشدة خطط الاحتلال الإسرائيلي لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وطالبت بالوقف …