انطلاق فعاليات المهرجان الموسيقي الغنائي السادس في ثقافي مصياف

حماة-سانا

انطلقت مساء أمس فعاليات المهرجان الموسيقي الغنائي في عامه السادس الذي يقيمه المركز الثقافي في مصياف تحت عنوان “الموسيقا بين الأصالة والمعاصرة” على خشبة مسرح المركز في محافظة حماة بمشاركة فرق موسيقية من المحافظة.

وتضمنت فعاليات الافتتاح عرضا لفرقة التراث والموسيقا فرقة الدكتور أحمد شحادة والتي قدمت وصلات من الأغاني والموشحات فضلا عن مجموعة من الأغاني الوطنية التي تغنت بسورية وجمالها وأرضها ومدنها وبجيشها الباسل وبتراثها.

وأوضحت فاطمة الأحمد مديرة مركز ثقافي مصياف في حديث لنشرة سانا الثقافية أن مهرجان مصياف الغنائي والموسيقي في عامه السادس يشكل حالة إبداعية جميلة ويدل على عودة سورية إلى ألقها ويعبر عن حيوية الشعب السوري وقدرته على الحياة عبر الموسيقا مبينة أن المهرجان متجدد دائما ويقدم فرقا موسيقية متنوعة ليصل إلى أوسع شريحة من المواطنين والمهتمين بالفن والموسيقا.

ورأى الفنان وافي قهوجي من فرقة التراث والموسيقا أن هذه المهرجانات تسهم في إبراز الصورة الحقيقية للوطن الذي كان دائما عبر التاريخ حاضنا للفن وللحضارات مشيرا إلى أن الفرقة بقيادة الدكتور أحمد شحادة قدمت حفلات كثيرة ناجحة في منطقة مصياف وخارجها وشاركت في مهرجانات متعددة مثل مهرجان ربيع حماة لعشر دورات والسياحة بتدمر وسلمية والبادية ومهرجان التراث والثقافة الشعبية في تل أبيض والذي حصلت فيه على درع المهرجان واحتفالات يوم السياحة العالمي.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر أربعة أيام أمسيات ذات طابع شرقي يحيط بمقامات الغناء العربي المختلفة وفنونه من موشحات وقصائد مغناة وقدود وأغان تراثية معاصرة إضافة إلى أغان وطنية وأخرى طفولية يقدمها أطفال المسرح المدرسي فضلا عن أصبوحات شعرية لعدد من شعراء المحافظة.

سهاد حسن