قوات الأمن المصرية تحبط عملية انتحارية شمال سيناء

القاهرة – سانا

أحبطت الأجهزة الأمنية المصرية مخططا لعملية إرهابية إنتحارية إستهدفت أحد التمركزات الأمنية بمدينة العريش شمال سيناء عن طريق سيارة نقل مفخخة يقودها سائق يحمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة وتم القضاء علي الإنتحارى وضبط المواد المتفجرة بحوزته.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم حصل مراسل سانا بالقاهرة على نسخه منه “أنه أثناء وجود قوات التمركز الأمني صباح اليوم أمام تقاطع شارع النافورة مع شارع البحر بدائرة قسم شرطة ثالث العريش فوجئت القوات بقدوم سيارة مسروقة تسير بسرعة كبيرة باتجاه القوات فى محاولة للإصطدام بهم وبالسيارات المتمركزة حيث لم يمتثل قائدها للتعليمات الخاصة بفحص السيارات رغم تحذيرات قوات الكمين وقام بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات ما استوجب الرد وإتخاذ الإجراءات الأمنية المتبعة في هذا الشأن أدى ذلك إلى مصرع المهاجم وإصطدام السيارة بالسور الأسمنتى بجانب الطريق”.

وبفحص السيارة تبين أن بداخلها كميات كبيرة من المواد المتفجرة عبارة عن خمسة عبوات متفجرة مختلفة الأحجام وبرميلين كبيري الحجم يحويان كميات كبيرة من المواد المتفجرة متصلة جميعها بدائرة كهربائية من صندوق السيارة إلى داخل الكابينة بمفتاح كهربائى ووجود حزام ناسف حول جسد السائق.

وكان أربعة من عناصر الشرطة المصرية أصيبوا أمس بجروح إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين وذلك أثناء تأديتهم عملهم في أحد مراكز الشرطة في بنى سويف جنوب مصر.

الداخلية المصرية تلقي القبض على 38 إرهابيا وتضبط ورشة لتصنيع الأسلحة

إلى ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من إلقاء القبض على عدد من العناصر الإرهابية المنتمية إلى جماعة الإخوان المسلمين خلال الحملات الأمنية التي قامت بها قوات الأمن في الساعات الأخيرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم حصل مراسل سانا بالقاهرة على نسخة منه “أنه فى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط 21 من تلك العناصر”.

فى سياق متصل أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان ما تسمى “العمليات النوعية” بتنظيم الإخوان الإرهابى والتى تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط 17 من أعضاء تلك اللجان ببعض المحافظات.

كما تمكن قطاع مصلحة الأمن العام المصري بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى من ضبط 90 قطعة سلاح نارى وورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها و216 قطعة سلاح أبيض.

وكانت قوات الأمن المصرية أعلنت أمس الأول القبض على 26 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة خلال عمليات أمنية.

انظر ايضاً

الأجهزة الأمنية المصرية تلقي القبض على 32 إرهابيا

القاهرة – سانا ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على 32 إرهابيا من المنتمين لجماعة الإخوان …