بترايوس يقترح الاعتماد على تنظيم “جبهة النصرة” التابع للقاعدة من أجل مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي

واشنطن-سانا

رغم إدراج الإدارة الأميركية تنظيم “جبهة النصرة” في قائمة التنظيمات الإرهابية عام 2012 إلا أن المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ديفيد بترايوس اقترح الاعتماد على “جبهة النصرة” من أجل مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ووفقا لموقع قناة روسيا اليوم فإن موقع ديلي بيست الإخباري الأمريكي ذكر استنادا إلى أربعة مصادر أن “بترايوس وهو القائد السابق للقوات الأمريكية في العراق وأفغانستان يقنع مسؤولين أمريكيين بدراسة الاستعانة بأعضاء “معتدلين” من “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي “موضحا أن أحد مصادره ناقش هذا الموضوع مع بترايوس مباشرة.

واعتبر مسؤولون أمريكيون قام موقع ديلي بيست باستطلاع أرائهم أن خطة بترايوس خطرة وشبه مستحيلة ومثيرة للجدل لأن واشنطن بدأت ما تسميها الحرب ضد الإرهاب على خلفية هجمات تنظيم القاعدة في 11 أيلول عام2001.

يذكر أن بترايوس شغل في بداية الأزمة بسورية في آذار عام 2011 منصب مدير سي اي ايه ودعا الإدارة الأمريكية لدعم ما سماه “المعارضة المعتدلة” فيها.

وفي نهاية عام 2012 استقال من منصبه على خلفية اتهامات بكشفه معلومات سرية وقرر القضاء الأمريكي في نيسان الماضي وضعه عامين تحت المراقبة وتغريمه 100 ألف دولار بعد اعترافه بذنبه في إساءة التعامل مع معلومات سرية.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يعدون لاستفزازات باستخدام مواد سامة في إدلب

موسكو-سانا كشفت وزارة الدفاع الروسية عن استعدادات يقوم بها إرهابيو “جبهة النصرة”