جمعة: معالجة تراجع رياضة السباحة في دمشق والإرتقاء بها نحو الأفضل

دمشق-سانا
أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة ضرورة الارتقاء بواقع رياضة السباحة نحو الأفضل من خلال وضع خطط وبرامج مناسبة من شأنها تحقيق المزيد من الانجازات في الاستحقاقات القادمة.
وشدد اللواء جمعة خلال لقائه اليوم مع أعضاء اتحاد السباحة الجديد وأعضاء فرع دمشق للاتحاد الرياضي على ضرورة معالجة أسباب الخلل التي أدت إلى تراجع هذه الرياضة في دمشق وأن تمارس جميع الأندية وعلى وجه الخصوص أندية دمشق التي تمتلك مسابح ضمن منشاتها هذه الرياضة وأن تشارك في البطولات التي ينظمها اتحاد اللعبة ويكون لها الدور في ارتقاء واقع السباحة نحو الأفضل.
ودعا اللواء جمعة إلى الاهتمام بالمواهب والخامات والقواعد بهدف تحقيق المزيد من الميداليات في البطولات الآسيوية والدولية المقبلة.
من جهته أشار الرئيس الجديد لاتحاد السباحة فراس معلا إلى عزم الاتحاد على وضع الخطط المناسبة للنهوض برياضة السباحة نحو الأفضل والعمل على استقدام مدربين أجانب لتدريب المنتخبات الوطنية.
وأرجع معلا تراجع رياضة السباحة في دمشق إلى عزوف الأندية عن ممارستها وعدم الاهتمام بها رغم وجود مسابح فيها مقترحا إحداث أكاديمية لتعليم السباحة في دمشق لرعاية المواهب والخامات.
بدوره أكد رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي فايز الحموي دعم الفرع لرياضة السباحة وتقديم كل ما يلزم لتحقيق نقلة نوعية والارتقاء بها إلى مستويات أفضل.
وتضمنت المداخلات ضرورة تأهيل كوادر رياضة السباحة من مدربين وحكام وإداريين وافتتاح مدارس تدريبية وتنشيط اللعبة خلال الموسم الصيفي والاهتمام بالقواعد وتوفير الظروف الملائمة لتطويرها.

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …