الشريط الإخباري

موسكو: قائمة الحظر الروسية ستستمر إلى أن يلغي الاتحاد الأوروبي قائمته السوداء

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن قائمتها السوداء المتعلقة بدخول مواطنين من الاتحاد الأوروبي لروسيا ستستمر إلى أن يلغي الاتحاد قائمته السوداء.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان تعليقا على التمديد المخطط له للعقوبات المفروضة على المواطنين الروس من طرف الاتحاد الأوروبي لغاية آذار القادم.. إن موقف الأقلية المعادية لروسيا بشأن فرض عقوبات على مواطنين روس يسود مع الأسف في قيادة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه ويتجاهل حجج وآراء يقدمها خبراء الاقتصاد والسياسة فيما يتعلق بعدم فاعلية العقوبات على روسيا وكذلك الخسائر التي تلحقها العقوبات غير الشرعية من وجهة نظر القانون الدولي باقتصاد الاتحاد الأوروبي.

وأعرب البيان عن أمله في ظهور مواقف في الاتحاد الأوروبي تدريجيا تدعو إلى إقامة علاقات سياسية جديدة مع روسيا تقوم على الشراكة الاقتصادية مشيرا الى انه لا يصدق أحد غير واشنطن وبروكسل وأوكرانيا مبررات تزعم بعدم تنفيذ روسيا لاتفاقات مينسك علما أن كييف التي يدعمها الغرب تعتبر الجانب الوحيد الذي لا ينفذ تلك الاتفاقات.

وأكد البيان مجددا ان رد روسيا على العقوبات يتماشى تماما مع القانون الدولي الذي يشير إلى الحق الشرعي لأي دولة باتخاذ إجراءات من شأنها استعادة مصالحها الشرعية وحمايتها.

وكانت لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت الأربعاء الماضي تمديد العقوبات المفروضة على مواطنين وشركات من روسيا وأوكرانيا يراهم الاتحاد الأوروبي مذنبين في تفريق وحدة الأراضي الأوكرانية.

 

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي يقر ميثاقاً جديداً للهجرة واللجوء

بروكسل-سانا أقر الاتحاد الأوروبي اليوم ميثاقاً جديداً لسياساته المتعلقة بالهجرة واللجوء يشدد القيود على حدود …