الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية يحكم السيطرة على حارة بيت الدالاتي وعدد من الأبنية في مدينة الزبداني

محافظات- سانا

ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف دمشق خسائر كبيرة بالتنظيمات الارهابية المرتبطة بنظام ال سعود الوهابى خلال عملياتها المتواصلة على اوكارهم فى الغوطتين الشرقية والغربية ومدينة الزبداني.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسلة سانا أن وحدة من الجيش قضت على 5 إرهابيين من جبهة النصرة من بينهم الشيشاني سلطان سلطانوف في ضربة دقيقة على أحد تجمعاتهم في المدخل الجنوبي لقرية مرج السلطان.

وأشارت المصادر الى تدمير سيارة ومدفع هاون مع ذخيرته وسقوط 5 قتلى بين ارهابيى ما يسمى جيش الإسلام في عملية للجيش على تجمع لهم فى زملكا.

وفي بساتين حمورية قضت وحدة من الجيش على الإرهابيين الفلسطينيين أحمد مكاري ونزار مكاري والإرهابيين ممتاز بقاعي وتيسير الدالي بينما دمرت وحدة أخرى من الجيش سيارة بيك اب وقضت على الإرهابيين فراس الصباغ وهادى الإدلبي ونادر سمرة في بلدة عربين.

وبينت المصادر أن وحدة من الجيش نفذت ضربات دقيقة على بؤر إرهابية فى شارع الجلاء بمدينة دوما ومزارع عالية نجم عنها مقتل 7 إرهابيين منهم محمد بدران وأنس الحموي ومحمد الصوفي.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على متزعم مجموعة تطلق على نفسها كتيبة القناصين ضمن ما يسمى لواء الاسلام في مزارع زبدين في حين اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين في مزارع قرية الزمانية وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وفي الغوطة الغربية قالت مصادر ميدانية إن وحدة من الجيش سيطرت على عدد من كتل الأبنية في حي الجمعيات بمدينة داريا بعد القضاء على بؤر لإرهابيي ما يسمى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام ولواء شهداء الإسلام فيها.

وفي الريف الشمالي الغربي حيث تواصل وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية في قلب مدينة الزبداني اسفرت العمليات عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل والقضاء على عدد من الإرهابيين في حي العارة من بينهم عبد السلام خديجة وعثمان عواد ومحمد زعرورة وعمار السيد خليل.

وذكرت المصادر الميدانية ان عمليات الجيش والمقاومة على المحور الجنوبي للمدينة كشفت عن نفق بطول 100 متر حفره إرهابيون بين مزارع الزبداني ومزارع مضايا كانوا يستخدمونه للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.

وفي وقت لاحق أكد مصدر عسكري لسانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت سيطرتها على حارة بيت الدالاتي وعدد من الأبنية في معظم المحاور بمدينة الزبداني ودمرت نفقا للتنظيمات الإرهابية يمتد من عمق المدينة باتجاه سهل الزبداني.
واشار المصدر إلى أن عناصر الهندسة وخلال عمليات التمشيط في حارة بيت الدالاتي فككت العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير وأزالت السواتر الترابية التي أقامتها المجموعات الارهابية في الطرقات.

ولفت المصدر إلى حجم التخريب الذي الحقه الإرهابيون بمدرسة الحارة والمركز الصحي وتحويلهما إلى أوكار لهم للقيام بإعتداءاتهم على المدينة.

وتخوض وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية منذ شهرين عملية عسكرية واسعة على الإرهاب التكفيري في مدينة الزبداني حيث تؤكد المصادر الميدانية اقتراب نهاية العملية بعد السيطرة على معظم أحياء الزبداني والتقدم اليومي الذي تحرزه على خطوط الاشتباكات.

الجيش يقضي على إرهابيين من “داعش” بريف السويداء

نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملية على أوكار وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط قرية صعد بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن العملية أسفرت عن “مقتل عدد من افراد المجموعة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس الأول سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وعربة مدرعة لإرهابيي “داعش” وقضت على عدد منهم في قريتي القصر ورجم الدولة بالريف الشمالي الشرقي.

وتتخذ التنظيمات التكفيرية من المناطق المتاخمة لمحافظة السويداء منطلقا للاعتداء على أهالي القرى حيث تعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قطع طرق إمدادها ومنعها من استغلال المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لتسلل الارهابيين والمرتزقة ونقل الأسلحة والذخيرة .

القضاء على إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة بريف حمص

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الارهاب الدولية وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي في ريف حمص.

وقال المصدر  إن سلاح الجو نفذ ضربات جوية على أوكار وتجمعات ارهابيى داعش في مدينة تدمر ومحيط حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحبطت محاولات تسلل لإرهابيي داعش باتجاه السلسلة الجبلية شرق قرية جزل وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي الريف الشمالي أفاد المصدر العسكري أن سلاح الجو دمر في غارات جوية عربات مزودة برشاشات وقضى على 14 إرهابيا في الدار الكبيرة منهم مصطفى المصري وخالد التركي.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش أحبطت هجوما لمجموعات مسلحة من إرهابيي جبهة النصرة من اتجاه المشيرفة الشمالية باتجاه قرية خطاب ومن اتجاه السعن الأسود باتجاه قرية المشيرفة في منطقة الرستن على بعد22 كم شمال مدينة حمص.

وأكد المصدر أن الهجوم انتهى بمقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.

وكانت وحدات من الجيش أمس نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم داعش بالريف الشرقي وقضت على العديد من إرهابيي جبهة النصرة في مدينة الرستن بالريف الشمالي.

تنظيم “داعش” يقر بمقتل أحد “قيادييه” في مدينة القريتين بريف ‏حمص

إلى ذلك أقر تنظيم “داعش” الإرهابي بمقتل أحد “قيادييه” الذي يحمل الجنسية الأردنية المدعو “حازم منيزل أبو رمان” الملقب “أبو القعقاع” في مدينة القريتين بريف ‏حمص الشرقي.

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على تنظيم “داعش” إن الارهابي ابو القعقاع “أحد ابرز مسوءولي التنظيم وهو من مدينة السلط في الأردن” قتل في غارة للطيران الحربي على مواقع التنظيم في القريتين.

ونقلت الصفحات عن مصادر وصفتها بأنها مقربة من التيار السلفي في مدينة السلط الأردنية بأن الارهابي “أبو القعقاع”  غادر الاراضي الاردنية الى سورية قبل 3 سنوات وكان يتولى ما سمته “أمير قاطع القريتين في ولاية دمشق”.

وتشهد الحدود الأردنية مع سورية تسللا كثيفا للإرهابيين من مختلف الجنسيات إلى الأراضي السورية وإدخال أسلحة وذخائر لإمداد التنظيمات الإرهابية المسلحة في ظل عدم ضبط الحدود ومراقبتها من قبل السلطات الأردنية إضافة إلى تسلل عناصر تابعة للتيار السلفي الأردني والتحاقها في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي شرق سورية.

الطيران الحربي يدمر أوكاراً وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة

ونفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري ظهر اليوم غارات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة.

ففي إدلب أشار مصدر عسكري إلى أن غارات سلاح الجو تركزت على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية في ناحية أبو الضهور وقريتي خشير والمجاص التابعتين لها على بعد نحو 50 كم جنوب شرق مدينة إدلب.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين أغلبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” إضافة إلى تدمير آليات وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة متنوعة”.

وأشار المصدر إلى أن الطيران الحربي قضى خلال غارات مكثفة على إرهابيين مما يسمى “حركة أحرار الشام” و”جبهة النصرة” في قرى فطيرة ومحيط كنصفرة والموزرة وجوزف على الأطراف الجنوبية الغربية لريف إدلب.

وفي هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية لـ سانا تدمير 6 آليات لتنظيم “جبهة النصرة” بين قريتي محمبل والفريكة ومقتل 11 إرهابيا على الأقل كانوا بداخلها خلال غارات لسلاح الجو على محاور تحركهم بين ريفي حماة وإدلب.

وفي أقصى الشمال الغربي لمحافظة حماة ذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي “كبد التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر بالأفراد والعتاد في قرى العنكاوي وقليدين وقسطون ودقماق والحميدية والمنصورة والزقوم وتل زجرم”.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس دبابة لـ “جيش الفتح” بصاروخ موجه وقضت على خمسة إرهابيين كانوا بداخلها في محيط بلدة خربة الناقوس التي استعاد الجيش سيطرته عليها مطلع الشهر الجاري.

وحدات الجيش توقع قتلى في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” بريف القنيطرة

بريف القنيطرة نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة ضربات مركزة على تحركات وأوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الاسرائيلي وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.

وذكر المصدر العسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دكت أوكارا وخطوط إمداد لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية مع الأراضي المحتلة في قريتي الحميدية وطرنجة” بالريف الشمالى الشرقي.

وأفاد المصدر بأن عمليات الجيش اسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.
وتتخذ التنظيمات التكفيرية من القرى المحاذية للأراضي المحتلة منطلقا لتنفيذ مخططاتها فى ضرب وتدمير البنى التحتية وممرا رئيسيا لتسلل المرتزقة وتهريب السلاح والمعدات الحديثة والمتطورة التى تتلقاها من الكيان الاسرائيلي.

دك أوكار للتنظيمات الارهابية والقضاء على العديد من الإرهابيين فى حلب وريفها

في حلب وريفها دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال عملياتها المتواصلة آليات متنوعة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح .

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش ركزت ضرباتها على أوكار وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في محيط الكلية الجوية والصالحية وعربيد وتل نعام وتل اسطبل ومساكن المحطة الحرارية في الريف الشرقي لحلب ما اسفر عن القضاء على عدد من الارهابيين وتدمير اسلحة كانت بحوزتهم.

وكانت الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية نفذت امس ضربات مركزة على محاور تحرك ونقاط تجمع ارهابيين من تنظيم /داعش/ في محيط الكلية ما أسفر عن مقتل العديد منهم وتدمير آلياتهم وأسلحتهم”.

كما تم القضاء على عدد من الارهابيين واصابة اخرين في تلة الفاعوري في الريف الشمالي للمدينة وفي جب الصفا /شمال غرب/ وحريتان /شمال شرق/ المدينة بحسب المصدر.

وطالت عمليات الجيش تجمعات واوكارا للارهابيين في الصبيحية وقرية الجبول في الريف الجنوبي لمدينة حلب ما اسفر عن مقتل العديد من الارهابيين وتدمير اسلحتهم.

وفي مدينة حلب اكد المصدر ان وحدات من الجيش دكت اوكار التنظيمات الارهابية في الراشدين والصاخور وصلاح الدين والكلاسة والليرمون وكرم حوميد ما ادى الى مقتل العديد من الارهابيين واصابة آخرين.

وتنتشر في حلب وريفها تنظيمات إرهابية تكفيرية تسفك الدم السوري وتعمل ضمن أجندة خارجية قوامها مرتزقة يحملون أفكارا ظلامية تكفيرية وتتلقى دعما مباشرا من أنظمة أردوغان وآل سعود وآل ثاني وأغلب أفراد ومتزعمي هذه التنظيمات من جنسيات غير سورية تسللت عبر الحدود التركية.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …