بحث مقترحات لوضع آلية عمل دقيقة للمكاتب السياحية

دمشق-سانا

بحث وزير السياحة المهندس بشر يازجي مع أصحاب المكاتب السياحية مقترحات وضع الية عمل دقيقة لهذه المكاتب وتشجيع السياحة الدينية لرفد خزينة الدولة بالقطع الأجنبي لافتا إلى ضرورة التواصل وبشكل مستمر مع الوزارة لبحث الصعوبات التي تعترضهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.

وأشار الوزير يازجي إلى أهمية أن تعمل المكاتب السياحية بأقصى طاقاتها لجذب الزائرين إلى سورية والترويج لصورتها الحضارية وتشجيع السياحة الداخلية عن طريق إقامة الرحلات الترفيهية والأنشطة والفعاليات بأسعار مناسبة للمواطنين.2

وشدد يازجي على أنه “سيتم إغلاق أي مكتب يعمل دون ترخيص” لافتا إلى ضرورة أن تكون شروط المسافر أو عقد السائح واضحة وصريحة وأن تكون خدمة المكتب من المطار إلى المطار عن طريق مسارات آمنة.

وعرض أصحاب المكاتب بعض المقترحات لتحسين آلية عملهم منها العمل على تخفيف الأعباء عن المكاتب ووضع خطة ترويجية بالتعاون مع وزارة السياحة إضافة إلى تفعيل موضوع تجمع المكاتب السياحية ومعاقبة أي شخص يسيء إلى المكاتب السياحية وضبط العلاقة بين مؤسسة الطيران ومكاتب السياحة.

وكانت وزارة السياحة أغلقت في الرابع من أيلول الجاري مكتبا للسياحة والسفر بدمشق لمخالفته الأنظمة النافذة بتجاوز نطاق السفر بهدف السياحة.