الشريط الإخباري

الفيضانات تلحق أضرارا بأكثر من مليون ونصف شخص في ولاية آسام الهندية

جواهاتي-الهند-سانا

أعلن مسؤولون كبار في الحكومة الهندية أمس الإثنين أن السلطات في شمال شرق البلاد تبذل جهودا حثيثة لمواجهة تداعيات الفيضانات الهائلة التي ألحقت أضرارا بأكثر من 5ر1 مليون شخص وأجبرت أكثر من/200/ الف اخرين على اللجوء إلى مخيمات إغاثة.

وقال رئيس حكومة آسام الهندية تارون جوجوي في تصريح نقلته (رويترز): إن “سلطات الولاية غير قادرة على توفير المساعدات اللازمة للقرويين الذين تضرروا جراء الفيضانات لافتقارها إلى الموارد الكافية” داعيا الحكومة في نيودلهي لتقديم المزيد من الدعم.

وأضاف جوجوي: “نحتاج إلى مساعدات ومواد إغاثة عاجلة من الحكومة المركزية لمن تضرروا جراء الفيضانات لقد استنفذنا جميع مواردنا المحدودة”.

وفاض نهر براهمابوترا وهو النهر الرئيسي في آسام على مناطق عديدة على طول مجراه وهو يتغذى من ذوبان الثلوج في جبال الهيمالايا والأمطار الموسمية وغمرت مياه النهر أكثر من ألفي قرية منخفضة بالإضافة إلى مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في 16 من أصل 23 مقاطعة في آسام.

وتسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في ولاية آسام الغنية بالنفط وزراعة الشاي بفيضان الأنهار ومنها نهر براهمابوترا ما أسفر عن مقتل أكثر من خمسين شخصا هذا العام بينهم 15 في الأسبوع الفائت.

انظر ايضاً

السلطات الروسية تواصل إجلاء السكان من مناطق الفيضانات

موسكو-سانا واصلت السلطات الروسية اليوم عمليات الإجلاء وتقديم المساعدات للسكان المتضررين في بعض مناطق مقاطعة