مشغولات يدوية متميزة ضمن المعرض الأول لمشروع نهفة الشبابي

اللاذقية-سانا

خطوة نوعية جديدة تضاف إلى مسيرة مشروع نهفة للمشغولات اليدوية الذي أطلقه الأخوة عيسى وماريا خضر في أيار من العام الماضي معتمدين على التسويق الالكتروني كسبيل وحيد للترويج لمنتجاتهم ليشكل المعرض الحالي خطوة نحو الأمام تثبت وجود هذا المشروع الإبداعي الشبابي على الأرض بشكل واقعي يقرب الجمهور العريض المتابع لأعمال الشابين.3

ويعد التخصص في العمل اليدوي هو الصفة التي أكسبت منتجات مشروع نهفة ميزة خاصة إلى جانب سعيه إلى مواكبة كل الأذواق الشبابية للذكور والإناث على حد سواء حسب قول عيسى مؤسس المشروع في حديثه لنشرة سانا الشبابية حيث أكد أن غالبية مشغولات المعرض الحالي مخصصة لفئة الشباب باعتبارهم المستهلك الأكثر طلبا للمنتجات اليدوية ولذلك فقد اعتمد المعرض على تقديم ما اعتاد الشباب رؤيته ضمن مشغولات نهفة على الانترنت إلى جانب ابتكارات جديدة تعرض للمرة الأولى تم تنفيذها خصيصا للحدث.

وقال عيسى.. قدمنا مئات القطع التي تنوعت ما بين الاكسسوارات الشبابية وقطع مخصصة للأطفال والعودة للمدارس ولم نغفل موضوع ديكورات المنازل مع التنويع في الألوان والمواد الأولية لتشمل الخرز والصوف والخيطان والكروشيه إضافة إلى أحجار البحر التي نتفرد بتقديمها كقطع زينة لليدين بأحجام مختلفة فالمشروع يراعي ذوق الشباب ومتطلباتهم الخاصة وينفذ تصاميم يختارونها حسب رغبتهم.

وكانت رحلة مشروع نهفة قد بدأت برأسمال صغير جدا لم يتجاوز بضعة آلاف من الليرات فكان عيسى وماريا الطالبان في جامعة تشرين يعملان على المشغولات ويتدربان في الوقت نفسه على تطوير موهبتهما لتجريب أشياء جديدة وتعلم تقنيات إضافية حيث لفت عيسى إلى أنهما كانا يستعينان بأشخاص من ذوي الخبرة لإتقان بعض التفاصيل التي يحتاجها العمل مع الاستعانة بالانترنت ومصادر أخرى كان لها دور في وصولهما لإنجاز قطع ذات جودة عالية وبسعر مناسب.

من جهتها تحدثت ماريا عن أهمية تطويع وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة المشاريع الشبابية الصغيرة لافتة إلى أنهما استخدما الفيسبوك لتأسيس صفحة خاصة لمشروعهما وتوظيفها للتواصل مع الزبائن المحتملين الذين يريدون إضافة بعض اللمسات على ما يقومون بعمله كما قاما بإطلاق بعض المسابقات وتخصيص جوائز للفائزين كل ذلك بهدف التسويق لمنتجاتهم ونشرها بشكل أكبر بين الشباب.2

وقالت.. شاركنا مؤخرا في مهرجان لاتاكيا لايف بالإضافة إلى مشاركة أخرى ضمن مهرجان ضهور الشوير في لبنان حيث ولجنا جزئيا إلى مجال ديكورات المنازل من خلال تنفيذ قطع مخصصة للإضاءة بتقنيات جمالية بسيطة فنحن نحاول التنويع بمنتجاتنا قدر الإمكان ولا سيما أننا نخوض الآن مرحلة التصنيع وسنقتحم في المرحلة القادمة مجال العمل بالمعادن وصيانة منتجاتنا كما سندخل السوق الواقعي إلى جانب الالكتروني من خلال متجر خاص بنا لنكون أقرب للناس عبر نماذج مطبوعة لمنتجاتنا تضع جميع الخيارات امام المستهلك لينتقي ما يلائم ذوقه وإمكاناته المادية.

الفتيات كن العنصر الأكثر انجذابا للمعرض الذي استمر ثلاثة أيام خلال الأسبوع الحالي واستقطب جمهورا كبيرا اطلع على المشغولات التي وجدتها الزائرة علا فندي تحمل طابع الغرابة والتفرد كونها لا تشبه القطع المتوفرة في السوق لا سيما البومة المخصصة للزينة المنزلية والتي تعتبر هوس الشباب في هذه الأيام.

أما لين حسن فقد أشارت إلى إعجابها بمزج العناصر مع بعضها البعض لا سيما الصوف مع القطع المعدنية التي شكلت توليفة فريدة لا يمكن مقاومة شرائها.

بدورها تحدثت سناء محمد التي تمتهن العمل في القطع اليدوية عن متابعتها لمشروع نهفة منذ انطلاقته مؤكدة أن خطوات تطوره تبدو واضحة للعيان لا سيما من جهة التقنيات والموديلات المطروحة التي يبرز فيها الجهد المبذول في التصنيع.

ياسمين كروم

انظر ايضاً

مشغولات يدوية وألبسة في معرض طلبة ثانوية الفرقان المهنية بحلب

حلب-سانا افتتحت مديرية تربية حلب اليوم معرضاً لأعمال الطلبة في صفوف الأول والثاني والثالث الثانوي …