المخابرات التركية تفاوض تنظيم “داعش” الإرهابي لإطلاق سراح جندي تركي

أنقرة-سانا

كشف موقع “صول خبر” الإخباري التركي أن جهاز المخابرات التركية يجري مفاوضات مع تنظيم “داعش” الإرهابي لإطلاق سراح الجندي التركي “سيرتر تاش” المخطوف من قبل التنظيم الإرهابي بعد اشتباكات وقعت قرب حاجز عسكري على الحدود في مدينة كيليس جنوب شرق تركيا.

وأفاد الموقع الإخباري أن “الصحفي حكمت دورغون مراسل وكالة أنباء سبوتنيك حصل على معلومات حول الاتصالات التي يجريها جهاز المخابرات التركية مع تنظيم “داعش” الإرهابي عبر تطبيق واتس اب لتحرير الجندي التركي المخطوف وذلك بسبب إنقطاع الخطوط الهاتفية في الرقة”.

وقال الصحفي دورغون أن مستشارية جهاز المخابرات التركية اعطت التعليمات للفريق الاستخباراتي المعني بتنظيم “داعش” الإرهابي بتوجيه من رئاسة الحكومة التركية ليبدأ العمل من أجل تحرير الجندي المخطوف حيث كان قد عمل الفريق نفسه في صفقة اطلاق موظفي القنصلية التركية في مدينة الموصل العراقية الذين كان يحتجزهم تنظيم داعش الإرهابي سابقا.

وأاشار دورغون إلى أن فريق جهاز المخابرات التركية يتفاوض مع تنظيم داعش الإرهابي عن طريق الإرهابي المسؤول عن الشؤون التركية عبر تطبيق واتس اب.

ولفت الموقع الإخباري إلى أن فريق الاستخبارات التركية أبلغ الإرهابي المسؤول في تنظيم داعش عن استعداده للاتفاق مع التنظيم من أجل إخلاء سبيل الجندي التركي فيما أكد مسؤول التنظيم الإرهابي أنه سيبلغ جهاز المخابرات التركية بشروط اطلاق سراح الجندي في وقت لاحق.

وتعتبر تركيا الدولة الوحيدة التي لها اتصالات علنية مع تنظيم داعش الإرهابي والتي ظهرت جليا في عملية اطلاق سراح موظفي القنصلية التركية في الموصل والتي اعترفت بها حكومة رجب اردوغان كما أن موقف تركيا من مدينة عين العرب عندما حاول تنظيم داعش اقتحامها آثار الكثير من الشكوك حول علاقة الحكومة التركية بالتنظيم الارهابي حيث حاولت تسهيل مهمته للسيطرة على المدينة إلا أنها فشلت كما أن آلاف الإرهابيين من تنظيم داعش أقاموا على الأراضي التركية قبل دخولهم إلى سورية والعراق ويرجح المراقبون أن هؤلاء الإرهابيين يرتبطون بصلات مع جهاز المخابرات التركية.

انظر ايضاً

جهاز المخابرات التركية يقر بأن تنظيم “داعش” الإرهابي استخدم محافظتي أنقرة وقونيا مقرا له

أنقرة-سانا أقر جهاز المخابرات التركية في تقرير أرسله إلى مديريات الأمن قبل تفجير أنقرة في …