عرض أفلام الزحف و الروح الشمالية و لنكن رجال شرطة في دار الأسد للثقافة والفنون اليوم

دمشق-سانا

يواصل مهرجان الأفلام الحديثة من الشركات العالمية في جزئه الثاني الذي انطلق في الأول من الشهر الجاري عرض أفلامه في صالة الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

ويقدم المهرجان اليوم الخميس ثلاثة أفلام يعرض الأول منها وهو بعنوان “الزحف” الساعة الواحدة ظهرا وهو من إنتاج عام2011 ومدته 80 دقيقة من تأليف وإخراج “بول تشينا” وتمثيل “جورج شيفتسوف و بوب نيومان و جورجينا هايغ” وتصوير ” براين بريهيني” و موسيقا ” كريستوفر غوردون” .

وتدور قصة الفيلم حول أحد أصحاب الحانات الرثة الذي يقوم بالتعاقد مع شخص كرواتي غامض لارتكاب جريمة قتل لكن المخطط ينقلب بشكل عكسي عندما يتم أخذ نادلة شابة كرهينة وتتوالى الأحداث المشوقة التي لا تخلو من روح الدعابة.

أما فيلم “الروح الشمالية” والذي يعرض الساعة الثالثة عصر اليوم هو من تأليف وإخراج “إيلاين قسطنطين” و إنتاج عام 2014 ومدته 102 دقيقة تمثيل “روب بيكر أشتون و إليوت جيمس لانغريدج و إيميلي أستون” وتصوير “ستيفن هارين” و موسيقا “سيمون تيندال” .

والفيلم يتحدث عن قصة حقيقية وقعت عام 1974لصديقين يحبان اكتشاف موسيقا السول الأمريكية.

أما الفيلم الثالث الذي يعرض الساعة السادسة مساء بعنوان “لنكن رجال شرطة” من إنتاج سنة 2014 وتأليف “لوك جرينفيلد و نيكولاس توماس” والإخراج “لوك جرينفيلد” وتمثيل “جاك أم جونسون و ديمون وايانز جونيور و روب ريغل” و تصوير “دارين أوكادا” و موسيقا “جاك موناكو و كريستوف بيك” ومدة العرض 104دقائق.

وتدور قصة الفيلم حول صديقين حميمين يرتديان لباس الشرطة في مشاركتهما بحفلة تنكرية ويتعرضان للمشاكل عندما يختلط على الجيران الأمر ويعتقدون أنهما رجلا شرطة حقيقيان فيقرر الصديقان عدم التخلي عن لباس الشرطة لكن وقوعهما في وسط رجال العصابات والغوغاء يضعهما في ورطة كبيرة ويحاولان أن يجدا مخرجا لها.

يذكر أن المهرجان الذي تقيمه المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع دار الأسد للثقافة والفنون مستمر حتى الخامس من الشهر لقادم ويعرض خلال أيام المهرجان 90 فيلما بواقع ثلاثة أفلام يومياً عند الساعة الواحدة ظهراً والثالثة عصراً والسادسة مساء ما عدا أيام عطلة عيد الأضحى.

انظر ايضاً

مؤسسة السينما تفتتح الجزء الثاني من مهرجان أفلام حديثة بشريط عن “نيلسون مانديلا”-فيديو

دمشق-سانا حضر المناضل الجنوب إفريقي نلسن مانديلا في افتتاحية الجزء الثاني من مهرجان ” أفلام …