الشريط الإخباري

تدريبات قتالية للبحرية الروسية في بحر قزوين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نحو 40 سفينة تابعة لسلاح البحرية الروسية ستنفذ عمليات إطلاق صواريخ على عدو وهمي في بحر قزوين خلال اختبارات الجاهزية القتالية لقوات المنطقة العسكرية المركزية الروسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الوزارة قولها في بيان اليوم “ان السفن المشاركة في التدريبات خرجت من نقاط التمركز الدائمة في استراخان وفي مناطق الانتشار في بحر قزوين استعدادا لعمليات الإطلاق الصاروخي”.

وأضاف البيان ان “طواقم سفن المجموعات التكتيكية جاهزة أيضا لتنفيذ إطلاق صاروخي ومدفعي على أهداف مختلفة” مشيرا إلى ان نحو 3 آلاف جندي وأكثر من 20 قطعة من المعدات العسكرية تشارك في التدريبات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر الإثنين الماضي بإجراء تفتيش مفاجئ للمنطقة العسكرية المركزية الروسية فوضعت قوات المنطقة العسكرية المركزية وقسم من سلاح الجو من مناطق عسكرية أخرى وقوات الإنزال المظلي وطيران النقل العسكري على أهبة الاستعداد القتالي الكامل.

بدء تدريبات روسية وبيلاروسية مشتركة غرب روسيا

كما بدأت القوات الروسية والبيلاروسية اليوم تدريبات درع الاتحاد 2015 في ميادين عسكرية بمنطقتي لينينغراد وبسكوف شمال غرب روسيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن رئيس المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية أوليغ كوتشيتكوف قوله ” إن الهدف من التدريبات هو التحقق من جاهزية القوات والوحدات العسكرية الروسية والبيلاروسية” مشيرا إلى أن أكثر من 80 ألف جندي ونحو400 وحدة من الأسلحة والقطع العسكرية بينها مئة دبابة ونحو80 طائرة مقاتلة ومروحية ستشارك في التدريبات.

وكان أكثر من ألف جندي بيلاروسي مزودين بالأسلحة والمعدات العسكرية وصلوا الى روسيا للمشاركة في التدريبات التي ستستمر حتى 16 أيلول الجاري.