بيسكوف: ليس لدى الكرملين علم بخطة يعدها دي ميستورا لحل الأزمة في سورية

موسكو-سانا

أعلن ديميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية أنه “ليس لدى الكرملين علم بخطة يعدها المبعوث الدولي إلى سورية ستافان دي ميستورا لحل الأزمة فيها”.

وردا على سؤال حول موقف موسكو من خطة يعدها دي ميستورا قال بيسكوف “ليس لدينا أي موقف حيال خطة غير موجودة ولا يمكننا الكلام عن شيء غير موجود” مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود العديد من الافتراضات في هذا المجال.

وأكد بيسكوف في تصريحات للصحفيين اليوم “أنه يجب على السوريين أنفسهم تقرير مصير بلادهم وليس أي أطراف خارجية”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شدد في وقت سابق اليوم على أن روسيا تدعم الجيش العربي السوري لأنه الاكثر فعالية في محاربة الإرهاب ويتحمل العبء الأكبر في مواجهة تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية وأنها ستلتزم بشدة بقواعد القانون الدولي في حال دعت الضرورة إلى اتخاذ خطوات إضافية لجهة تعزيز أمن سورية والبلدان الاخرى بالمنطقة في مواجهة الإرهاب.

من جهة أخرى قال بيسكوف إن “لا معلومات لديه” إزاء التقارير التي تتحدث عن أن روسيا أخطرت شركات الطيران المدني عن إجراء مناورات بحرية قبالة سواحل سورية.

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال للصحفيين عما إذا كان يمكنه رسميا تأكيد الأنباء عن القيام بمثل هذه التدريبات إنه “لم يكن على علم بهذه التقارير” ووعد بتوضيح هذه المعلومات.

انظر ايضاً

بيسكوف: الحد من التسلح يحتاج لمفاوضات عاجلة

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن مسألة الحد من التسلح والاستقرار الاستراتيجي