ارتقاء 26 شهيدا جراء تفجيرين إرهابيين بسيارتين مفخختين في الحسكة- فيديو

الحسكة-سانا

استشهد 26 مواطنا اليوم جراء تفجيرين إرهابيين انتحاريين بسيارتين مفخختين في حيى خشمان والمحطة بمدينة الحسكة مع بقاء هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع نتيجة وجود عدد من الجرحى في حالة حرجة.

1

وذكر مصدر في قيادة شرطة الحسكة في تصريح لمراسل سانا أن إرهابيا انتحاريا فجر نفسه بسيارة مفخخة في حي خشمان على الأطراف الشمالية لمدينة الحسكة ما تسبب بارتقاء 5 شهداء وإصابة 30 شخصا بعضهم من النساء والأطفال جروح أغلبهم خطيرة جدا.

وأشار المصدر إلى أن التفجير الإرهابي تسبب بأضرار مادية كبيرة جدا في المنازل والبنى التحتية في مكان التفجير.

ولفت المصدر إلى وقوع تفجير إرهابي انتحاري بصهريج مفخخ بعد نحو نصف ساعة من التفجير الأول استهدف حي المحطة غرب مدينة الحسكة.

2

وأوضح المصدر أن التفجير الإرهابي تسبب باستشهاد 12 شخصا بينهم امرأة وطفلاها وإصابة 40 شخصا بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة باربع كتل أبنية في محيط مكان التفجير.

وفي وقت لاحق قال مصدر في قيادة الشرطة “إن عدد الشهداء جراء التفجير الإرهابي في حي المحطة ارتفع إلى 21 شهيدا و60 جريحا بعد انتشال جثامين 9 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض كتل الأبنية المتضررة.

3

وأفادت مصادر طبية في مديرية الصحة بأن أغلب الجرحى في التفجير الإرهابي الذي وقع في حي المحطة هم من الأطفال والنساء بينهم 3 في حالة صحية حرجة.

وكان إرهابي انتحاري من تنظيم “داعش” فجر نفسه بسيارة شاحنة مفخخة فى التاسع عشر من الشهر الماضي قرب المنطقة الصناعية باتجاه مرآب حقول الرميلان بالقامشلي ما أسفر عن ارتقاء 13 شهيدا وإصابة 50 شخصا بجروح.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى الاعتداء على الأهالي في محافظة الحسكة عبر استخدام السيارات والدراجات المفخخة والعبوات الناسفة والقذائف المتنوعة والتي أدت إلى استشهاد عشرات الأشخاص معظمهم من الأطفال والنساء.

إلى ذلك قال محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي في تصريح لـ سانا إن المجموعات الإرهابية تلجأ إلى هذه الأساليب الرخيصة في حالة الانهزام ولذلك استهدفوا ظهر اليوم مدينة الحسكة بتفجيرين إرهابيين تسببا باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير عدد من المنازل.

ولفت المحافظ إلى أن عدد السيارات المفخخة التي استهدفت مدينة الحسكة خلال الأشهر الأخيرة بلغ 50 سيارة مفخخة لكن تنظيم “داعش” لم ولن ينال من صمود الأهالي ودعمهم غير المحدود للجيش العربي السوري والقوى الوطنية المؤازرة له.

وأوضح المحافظ أن الدوائر الخدمية في المحافظة بدأت على الفور العمل لإزالة الأنقاض وترحيلها مباشرة خارج المدينة بهدف إعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي في الحيين.

مجلس الوزراء يدين التفجيرين الإرهابيين

إلى ذلك أدان مجلس الوزراء التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا حيي خشمان والمحطة بالحسكة.

وأكد رئيس المجلس الدكتور وائل الحلقي في بيان تلقت سانا نسخة منه أن هذه الأعمال الإجرامية الجبانة لن تنال من صمود أهالي محافظة الحسكة الذين اثبتوا تلاحمهم ودعمهم المطلق للجيش العربي السوري في حربه على الارهاب التكفيري.

وأضاف أن “هذه الأعمال هي نتيجة إفلاس التنظيمات الإرهابية ولن تزيد الشعب السوري إلا ثباتا ورسوخا وتشبثا بأرضه والدفاع عنها”.