حملة تشجير ومعرض فني ضمن الفعاليات الختامية لمخيم الشهيد عيس موسى في حمص

حمص-سانا

أطلق فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة في ختام فعاليات مخيم الشهيد عيس موسى

التطوعي اليوم حملة تشجير في بلدة الحواش لعدد من شوارعها كما افتتح معرض فني ضم أكثر من مئة لوحة من نتاجات الشباب وإبداعاتهم المميزة وعرضا لفقرات فنية غنائية ورياضية.
ورأى أمين فرع الشبيبة بحمص شحادة مطر أن إقبال الشباب على المشاركة في هذه المخيمات التطوعية يثبت دورها المهم في تعبئة أوقات فراغهم وتأطير جهودهم بما يخدم مجتمعهم ويصقل شخصيتهم بالعديد من الخبرات والمهارات والنشاطات النوعية الخدمية التي تنفذ بالتشارك مع البلدية والمجتمع المحلي في البلدة.
من جهته أشار أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي بتلكلخ وليد الزعبي إلى الدور التوعوي المهم للمنظمة وجهودها الكبيرة في مجال إعداد جيل الشباب فكريا وتنمويا ووطنيا موضحا أهمية المخيمات في تعبئة أوقات فراغ الشباب بما هو مفيد ونافع وضرورة الاستمرار بها طيلة أيام السنة حرصا على توظيف نشاطات وجهود الشباب في مجالات تنعكس إيجابيا على شخصيتهم ومجتمعهم.
بدورها أوضحت أمينة رابطة تلكلخ للشبيبة لارا العلي أنه تم تقسيم الشباب إلى أربع مجموعات رسم ومعلوماتية وموسيقا ورياضة وتدريبهم من قبل مختصين مشيرة إلى الجانب التثقيفي المهم لهذه المخيمات عبر الندوات السياسية والفكرية والصحية.
ونفذ المشاركون في المخيم الذي استمر 15 يوما والبالغ عددهم 64 شابا وشابة نشاطات مختلفة منها التدريب على كيفية تنفيذ بعض خطوات الإسعاف الأولي وحملة نظافة لشوارع البلدة وتجهيز حديقة الشهداء في البلدة لزراعتها.