رسومات الأطفال وصورهم على صفحات العدد الجديد من”شامة”

دمشق-سانا

تضمن العدد الجديد من مجلة شامة المخصصة للأطفال التي تصدرها الهيئة العامة السورية للكتاب مجموعة من رسومات الأطفال وصورهم وقصص تربوية تعليمية هادفة.

ونشرت شامة في عددها الجديد قصيدتين شعريتين الأولى بعنوان “زهرة الحديقة” لمحمود البكر جاء فيها..

“تلوح في الحديقة .. جميلة رشيقة .. تستقبل الزوار .. ببسمة رقيقة ..”

والثانية بعنوان “بيت جدي” بقلم الشاعر عبد الناصر الحمد جاء فيها

..في بيت الجد بضيعتنا.. تجري الاشياء بعفوية … لكن الجد

بحنكته.. يجعلها والله هنية .. ما احلى شكل مضافته .. والكل اتى لزيارته…

وعلى صفحات شامة نقرأ باقة من القصص مع رسوم ملونة ومعبرة منها قصة الجد سيناريو ورسوم قحطان الطلاع وقصة “انا كبرت” لسريعة سليم حديد ورسوم نجلاء الداية تحدثت القصة عن الطفلة روان التي تفكر بشكل ايجابي وتحلم بما هو جميل لإبعاد الخوف عنها وفي قصة اخرى حملت عنوان “فرحة طفل” تأليف الدكتورة منيرة خضر ورسوم صباح كلا بينت فيها ضرورة وجود الاهل مع الأطفال خلال استعمال الانترنت وفرحة الطفل كريم الذي يتواصل مع أقاربه عن طريق الانترنت.

وفي صفحات الأعمال اليدوية تساعد شامة أصدقاءها للتعلم على كيفية صناعة السيارة من الورق المقوى والالوان كما يشارك الاطفال في تطبيق مهارات الذكاء لوصل الارقام وتشكيل الصورة ولعبة الفوارق.

ونشرت شامة صور الاصدقاء ورسوماتهم التي ارسلوها الى بريدها حيث رسمت الطفلة شهد الحسن العلم الوطني بألوانه الجميلة وعبرت عن حبها لوطنها ورسمت نغم طلاع لوحة عن الحصان الطائر الملون من خيالها بشكل مبدع جميل أما لوحة كرستين بيطار فكانت زهرة عباد الشمس الجميلة ترحب بالأطفال.

وعلى غلافها الاخير نشرت شامة عناوين الاصدارات الجديدة الخاصة بالأطفال التي تنشرها الهيئة العامة السورية للكتاب منها قصة “النحلة صديقتي المفيدة” ضمن سلسلة مكتبة الطفولة و”ماذا تقول الاوزة” و”عالم البحار” و”تعال نلون” و”اثار من بلدي”.