مجلس المفتين بروسيا:ندعم بقوة جهود سورية بمكافحة الإرهاب

Председатель Совета муфтиев России (СМР) Равиль Гайнутдин в своей резиденции в день праздника Ураза-Байрам.

موسكو-سانا

أكد الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا أن مسلمي روسيا يدعمون “بقوة” جهود الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب داعيا إلى تكامل الجهود الدولية لخلق “شراكة متكافئة” لمحاربة الإرهاب.

وأعرب المفتي عين الدين خلال لقائه اليوم الدكتور رياض حداد سفير سورية في موسكو عن تاييد المواطنين الروس المسلمين لسياسة القيادة الروسية حيال سورية وقال “نحن مسلمي روسيا باعتبارنا مواطنيها ندعم بقناعة قوية جهود دولتنا الرامية لتحقيق الاستقرار في سورية كما ندعم مكافحة التطرف”.

وشدد المفتي عين الدين على أن المسلمين الروس يدعمون بشكل كامل جهود الحكومة السورية الرامية إلى مكافحة الإرهاب وقال “نعتقد أنه على أساس مكافحة الإرهاب حصرا يجب على المجتمع الدولي أن يتوحد ويتكامل ويعمل معا في ظروف شراكة متكافئة لمحاربة الإرهاب”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال فى كلمته أمام الاجتماع الموسع لمجلس رؤساء دول منظمة الامن الجماعى فى العاصمة الطاجيكية دوشنبه “ندعم الحكومة السورية فى التصدى لخطر الارهاب وقدمنا وسنقدم لها فى المستقبل جميع المساعدات الضرورية فى المجال العسكرى والتقنى وندعو البلدان الأخرى للانضمام إلينا فى هذا الامر ودعم جهودنا” مشددا على أن العقل السليم والمسؤولية عن الامن الدولى والاقليمى تتطلب توحيد جهود الاسرة الدولية فى مجال مكافحة الإرهاب.