كلية الموسيقا في جامعة البعث تجري المرحلة الأولى من اختبارات القبول

حمص-سانا

أجرت جامعة البعث اليوم المرحلة الأولى من اختبارات القبول الخاصة بكلية الموسيقا وتضمنت اختبارا كتابيا مؤتمتا لسبر ثقافة الطالب ومعلوماته حول مبادئ النوتة الموسيقية وأعلام الموسيقا الغربية والشرقية وتصنيف الآلات الموسيقية.

وخلال تفقده سير الاختبارات بكلية الموسيقا اشار رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح إلى تجهيز القاعات والمراكز المخصصة للاختبار وتوفير الأجواء المريحة للطلبة المتقدمين.

من جانبه أوضح عميد كلية التربية الموسيقية في جامعة البعث الدكتور رصين زكية أن الناجحين في اختبارات اليوم سيتقدمون للاختبار الثاني وهو عبارة عن امتحان عملي “مقابلة” على آلة موسيقية يختارها الطالب وفي حال اجتيازه لهذا الاختبار يقبل في الكلية مبينا أن خطة الكلية لهذا العام قبول نحو 70 طالبا وطالبة.

بدوره أشار أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى إلى الأجواء المريحة التي سادت الامتحانات وتوفير كل احتياجات الطلبة.

شارك بالجولة أعضاء قيادة فرع جامعة البعث للحزب وعلي حمادي رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة.

ويصل عدد طلبة الكلية في السنوات الأربع إلى 300 طالب وطالبة وهي الكلية الوحيدة في الجامعات السورية المتخصصة في الموسيقا وتأسست عام 2003 وتضم قاعات للعزف الفردي والجماعي إضافة إلى الاستديو المخصص لتسجيل الأغاني.

انظر ايضاً

86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث

حمص-سانا تقدم اليوم 86 ألف طالب وطالبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث للعام …