جندي في الجيش العربي السوري يعد رسالة الماجستير عن طريق الهاتف الخلوي

دمشق-سانا
سعيد حنا شاب طموح ومقدام اختار خدمة وطنه على جبهتي النار والعلم فلم يتوان عن تلبية نداء واجب الوطن متابعا في نفس الوقت انجازه العلمي ليحصل على درجة الماجستير فاستكمل رسالته مستعينا بجهاز خلوي لجمع المراجع وكتابة الاجزاء المتبقية من بحثه مؤكدا أن الوطن يستحق شحذ الهمم والطاقات في سبيل بقائه وعزته.
وتحدث حنا لنشرة سانا الشبابية عن إرادته وإصراره على خدمة وطنه بكل امكانياته قائلا: “إن السعي وراء التحصيل الدراسي مقترن بواجبي تجاه وطني في الدفاع عنه وحمايته وإعلاء شأنه لذلك لم أفصل بين رغبتي في مواصلة دراساتي العليا وأدائي لخدمة العلم خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب”.
وأضاف: “عملت على مبدأ أن الحياة مستمرة ولا يجب أن تتوقف عند حد أو عائق لأن إرادتنا أقوى من كل الصعاب ويمكننا ان نصنع المستحيل باصرارنا وتطلعنا إلى المستقبل”.
وحملت رسالة الماجستير التي أعدها حنا في هندسة المعلوماتية بالجامعة الافتراضية عنوان “دورالتنقيب في البيانات بدعم اتخاذ القرار في التعليم العالي” والذي تطرق فيه الباحث إلى استكشاف تقنيات التنقيب بالبيانات وذكاء الأعمال ودوره في دعم قرار التعليم العالي.
وحول كيفية إعداد الرسالة والصعوبات التي واجهها أوضح حنا أنه وسط ظروف الخدمة العسكرية وعدم توافر الانترنت وأجهزة الحاسب المطلوبة لإعداد البحث لم يكن أمامه غير الاستعانة بجهاز خلوي لاستكمال البحث واجراء التواصل اللازم مع المشرفين شاكرا متابعة وتوجيه الدكتور مهيب النقري المشرف على رسالته الذي لم يتوان في تقديم المشورة والمساعدة له.
وتمنى حنا أن يتعافى الوطن ويعود افضل مما كان عليه بسواعد الجيش العربي السوري البطل وهمم شبابها المزودين بالطاقات والابداعات الغنية والخلاقة.
يذكر أن سعيد حنا من مواليد عام 1978 من خريجي الدفعة الأولى لكلية الهندسة المعلوماتية عمل في الجامعة “العربية الدولية” لثلاث سنوات ساهم خلالها بتصميم وتأسيس أنظمة وقواعد خاصة بنظم المعلومات في الكلية.