طلبة جامعة البعث يقبلون على مراكز التسجيل لرسم خطاهم نحو مستقبل سوري مشرق

حمص-سانا

بهمة عالية وعزيمة كبيرة يتابع الطلبة في جامعة البعث تقديم طلباتهم للمفاضلة العامة للعام الدراسي الحالي حيث يرسم كل منهم أولى خطواته نحو المستقبل بعيون يملوءها الامل وروح تتشبع إيمانا ويقينا بأن العلم هو طريق النجاح وأن مواصلة التحصيل الدراسي هي عنوان التحدي لكل الظروف القاسية التي تمر بها سورية اليوم وهي الوعد الذي يجدده طلبة الوطن منذ خمسة أعوام من عمر الأزمة الراهنة بأن يكونوا مشاعل نور تطفئء ظلمة الإرهاب الأسود.

نشرة سانا الشبابية التقت مجموعة من الطلبة المتقدمين للتحدث عن أجواء المفاضلة وعن السنة التحضيرية لهذا العام حيث أوضحت الطالبة ريم محمد أن السنة التحضيرية هي خطوة مهمة قامت بها الجامعات السورية هذا العام لاكتشاف قدرات الطلاب وتوجيه الطالب إلى الاختصاص الذي يتناسب وميوله الشخصية بما يضمن له مصلحته الفردية ومصلحة المجتمع ككل من خلال تهيئة طالب متميز قادر على التفوق وخدمة مجتمعه متمنية ان تشمل السنة التحضيرية بعض الاختصاصات الإضافية.

من ناحيتها أشارت الطالبة نور سامي إلى الأجواء المريحة التي سادت عملية التقدم للمفاضلة مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الجامعة والكادر الإداري لتهيئة الأجواء المريحة لعملية التسجيل وتقديم المساعدة اللازمة للطلاب وتأمين كل مستلزماتهم.

وأثنى الطالب معد العلي على الجهود الكبيرة التي قامت بها جامعة البعث وكادرها التدريسي والاداري حيث جهزت عدة مراكز لاستقبال الطلبة وانجزت عمليات التسجيل بكل يسر وسهولة منوها بان الموقع الالكتروني لمديرية شوءون الطلاب في الجامعة وصفحتها على الفيس بوك يقدمان المعلومات التي تهم الطلبة ويجيبان عن كل أسئلتهم واستفساراتهم.

كذلك قال الطالب أسامة حسن إن جامعة البعث بكامل كوادرها لم تبخل بتقديم أي مساعدة لنا أثناء تقدمنا للتسجيل بالمفاضلة وتقديم كل ما نحتاجه بالإضافة إلى سعادتنا بالسنة التحضيرية على الرغم من المخاوف التي راودت الطلبة كونها خطوة جديدة إلا أن الحملة الإعلامية التوضيحية التي أطلقتها وزارة التعليم العالي بهدف التعريف بهذا التدبير الجديد أعطت الغاية المرجوة منها عبر التخفيف من هذه المخاوف.

وفي سياق متصل أكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة أن جامعة البعث كانت سباقة للعمل والإعداد من أجل السنة التحضيرية لتوجيه الطلاب بطريقة تربوية بما يعود بالفائدة عليهم بالإضافة إلى التحضيرات التي قامت بها لإنجاح المفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة حيث وفرت كل المستلزمات من تأمين الجو المناسب للطلاب ليتمكن كل منهم من التقدم برغباته بشكل صحيح ومتابعة دراسته في الفرع الذي يرغب به ويناسبه.

وبين رئيس الجامعة أن عملية التسجيل للمفاضلة هذا العام لم تواجه أي صعوبات أو إعاقات مشيرا إلى أن عدد الطلاب المسجلين في المفاضلة للفرع العلمي بلغ حتى الآن /4928/ طالبا و/4637/ للفرع الأدبي و/754/ للتعليم المهني و /16/ للمعوقين و /1289/ للسنة التحضيرية للكليات الطبية و/110/ للمفاضلة الخاصة بكلية الموسيقا و/687/ لمسابقة كلية الهندسة المعمارية و/1402/ لمفاضلة ماجستير ودبلوم التأهيل والتخصص.

وأشار الى أن عملية فرز الطلاب بعد اجتيازهم السنة التحضيرية تكون بناء على معدلاتهم في تلك السنة وعلامات الثانوية العامة باحتساب 50 بالمئة في السنة التحضيرية و50 بالمئة من علامات الشهادة الثانوية.

بدوره بين علي حمادي رئيس اتحاد الطلبة في فرع حمص ان فرع الاتحاد بالتعاون مع جامعة البعث قام بتأمين الجو المناسب للطلاب و توفير كل احتياجات ومعلومات التسجيل ليتمكن الطلاب من التقدم برغباتهم بشكل صحيح ومتابعة دراستهم في الفروع التي يرغبون بها.

يشار الى ان عدد طلبة جامعة البعث يبلغ نحو 110 آلاف طالب وطالبة في التعليم النظامي والمفتوح والموفدين من جامعات أخرى وتتضمن خطة العام الدراسي الجديد 2015-2016 قبول نحو 16 ألف طالب وطالبة في جميع الاختصاصات.

صبا خيربك/ مثال جمول

انظر ايضاً

6 مشاريع طلابية متميزة من جامعة البعث ضمن معرض (معاً للابتكار)

حمص-سانا ستة مشاريع مهمة لطلبة جامعة البعث أثبتت حضورها ضمن فعاليات الموسم الخامس من معرض …