التخطيط الاستراتيجي وفوائده.. برنامج تدريبي علمي في حملة (سوا إيد بإيد سوريانا أحلى)

دمشق-سانا
تستكمل حملة (سوا إيد بإيد سوريانا أحلى) برامجها التدريبية في تطوير مهارات الشباب وتدريبهم على مهارات تطوير الذات وتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال العديد من البرامج التدريبية والاستشارية للإسهام في تحقيق التنمية المجتمعية وتفعيل النطاق العملي.
وذكر الدكتور عبد الله هاشم مسؤول الحملة لنشرة سانا الشبابية إن الحملة تقوم بتدريس برنامج التخطيط الاستراتيجي وهو خطة عمل شاملة طويلة المدى تحدد أسلوب تنفيذ أنشطة المؤسسة لتحقيق هدف طويل الأجل باستخدام موارد مادية وبشرية متباينة في بيئة متغيرة.
وأضاف هاشم: “إن التخطيط الاستراتيجي هو عملية التنبؤ بالمتغيرات المستقبلية التي تؤثر على أداء المؤسسة في الأجل الطويل مع الاهتمام بتحليل البيئة الداخلية والخارجية للمؤسسة للاستفادة من نقاط القوى والتصدي لنقاط الضعف ودراسة الفرص المتاحة والتهديدات القائمة والاعتماد على الأساليب العلمية في اتخاذ القرار.
ويتعرف الشباب المشارك من خلال هذا البرنامج على فوائد التخطيط وخطوات التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات إضافة إلى اكساب المشاركين المهارات التطبيقية للقيام باعداد وتنفيذ الخطة الاستراتيجية بشكل علمي منهجي ووضع الخطط التنفيذية لها.
وحملة (سوا إيد بإيد سوريانا أحلى) يقيمها مركز الإدارة العالمية للتدريب والتطوير وتهدف إلى تدريب الشباب على مهارات تطوير الذات وتنميتها من خلال اكساب أفكار جديدة وقدرة عملية على التحفيز العلمي والحياتي وزيادة الوعي المعرفي والتنموي لدى الشباب من خلال ورشات عمل تخصصية متتابعة.
لمى الخليل