الشريط الإخباري

اجراءات لتأمين احتياجات المواطنين خلال عطلة عيد الاضحى في حلب

حلب- سانا

اتخذت الدوائر الخدمية في محافظة حلب جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتفعيل الرقابة التموينية على الأسواق ومراقبة الأسعار وتأمين المستلزمات الطبية لتلبية احتياجات المواطنين أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة محمد عبوش في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم توزيع المدينة إلى قطاعات بهدف تسهيل عملية المراقبة التموينية والتدقيق حول مدى الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتاريخ الإنتاج والصلاحية وتداول الفواتير بين مختلف الحلقات التجارية لافتا إلى أن الدوريات المنتشرة في الأسواق تقوم بسحب المواد الغذائية كالحلويات واللحوم لتحليلها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأوضح عبوش أنه تم أيضا التركيز على المخابز التموينية العامة والاحتياطية والخاصة لضمان إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات والالتزام بالوزن المحدد خلال عطلة العيد.
من جهة ثانية أنهت مديرية صحة المحافظة تحضيراتها لاستقبال المرضى والحالات الإسعافية في المشافي والمراكز الصحية طيلة أيام العيد حيث بين مدير الصحة الدكتور محمد حزوري أن جميع المراكز الصحية والعيادات الشاملة في أحياء الحمدانية وحلب الجديدة ومركز المدينة الجامعية والملك الظاهر بالميدان جاهزة لعلاج المرضى إضافة إلى مشافي الرازي وزاهي أزرق والتوليد والأطفال والكلية وأمراض القلب ومركزين صحيين في مشروع ال1070 شقة بالحمدانية والنيرب.

ولفت حزوري إلى أنه تم تنظيم المناوبات للكادر الطبي والفني في المشافي والمراكز الصحية وتأمين مختلف أنواع الأدوية والتأكد من الأجهزة الطبية فيها بهدف تقديم الإسعافات اللازمة للمواطنين.