مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

جدد قطعان المستوطنين الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم من باب المغاربة تحت حراسات معززة ومشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت أبواب المسجد بوجه المصلين في يوم عرفة ومنعت الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من دخوله.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا بأن عددا كبيرا من المقدسيين اضطروا لأداء صلاة فجر اليوم في الشوارع والطرقات موضحة أن مجموعات المستوطنين التي تقتحم الاقصى حاولت إقامة طقوس دينية إلا أن حراس الأقصى أحبطوا محاولاتهم.

وفي ذات السياق أكد مدير عام أوقاف القدس المحتلة الشيخ عزام الخطيب أن الاحتلال الإسرائيلي قام فعليا بتقسيم المسجد الأقصى المبارك وسط صمت العالمين العربي والإسلامي.

وأضاف إن “قوات الاحتلال بعد تلقيها أوامر من حكومتها منعت خلال الأسبوعين الأخيرين أشخاصا دون الـ 40 عاما من دخول المسجد قبل الساعة الـ 11 صباحا ما يدل على أن إسرائيل قامت بالفعل بالتقسيم” محذرا من ان المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال يستعدون لهدم الاقصى المبارك.

يذكر أن قوات الاحتلال فرضت حصاراً عسكرياً محكماً على مدينة القدس خاصة بلدتها القديمة منذ مساء أمس وشددت إجراءاتها على الحواجز والمعابر العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية للمدينة ووضعت متاريس جديدة على بوابات القدس القديمة والأقصى المبارك ونشرت أعدادا كبيرة من عناصر وحداتها الخاصة في الشوارع والطرقات المتاخمة لأسوار القدس وداخل البلدة القديمة.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين خلال اقتحام الأقصى

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين من المسجد الأقصى المبارك.