“الرجل الذي صنع فيلماً” يفوز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان السماوة السينمائي بالعراق

دمشق -سانا

فاز الفيلم الروائي السوري القصير “الرجل الذي صنع فيلما” بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان السماوة السينمائي الدولي الثالث الذي اختتم في محافظة المثنّى العراقية مؤخرا.

وشارك الفيلم الذي انتجته المؤسسة العامة للسينما في العديد من المهرجانات الدولية ونال ذهبية ملتقى ظفار بسلطنة عمان مؤخراً بعد فوزه بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان تولفا للفيلم القصير في إيطاليا.

ويعد الفيلم التجربة السينمائية الأولى للمخرج أحمد إبراهيم أحمد،بعد عدد من المسلسلات التلفزيونية كما هو ثالث الأفلام القصيرة التي يكتبها علي وجيه بعد كل من نخاع ودوران ويتناول الفيلم ماهية وفلسفة العنف الذي يجتاح البلاد وتأثير ذلك على الأجيال وعلى أرواح البشر وأفعالهم.

وتحمل بطاقة الفيلم في التمثيل .. جهاد سعد و نادين تحسين بيك و ناصر مرقبي و محمد الأحمد و يامن الحجلي وأكرم تلاوي و عهد ديب و رنا كرم و مي مرهج و إسماعيل مدّاح و لوريس قزق و وئام إسماعيل ووسيم قزق و ريم درويش و يامن فيومي و سامر الزلم و وائل شريفي و سارة الزير وحمادة سليم و شذا البني .

والإشراف العام .. محمد الأحمد ومدير الإضاءة والتصوير رائد صنديد و مدير الإنتاج باسل عبد الله ومهندس الديكور والأكسسوار سامي حريب مونتاج .. خالد حلمي دلامة الحسين غرافيك ومؤثرات.. إبراهيم الطويل موسيقا..آري جان سرحان خالد رزق مشرف الصوت.. إبراهيم الصبّاغ، صلاح شركس ماكياج.. مروان مارديني فوتوغراف وماكينغ أوف بسّام البدر مخرج منفذ نضال عبيد مساعد مخرج عوض القدرو سكريبت رشا حب الله

انظر ايضاً

“الرجل الذي صنع فيلما” يفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان تولفا للفيلم القصير بإيطاليا

دمشق-سانا فاز الفيلم السوري القصير الرجل الذي صنع فيلماً بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان تولفا …