نائب رئيس حزب العدالة والتنمية يهدد بمحاسبة الصحفيين الذين يدعمون حزب الشعوب الديمقراطي

انقرة-سانا

هدد نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا سلجوك اوزداغ بمحاسبة الصحفيين والمثقفين والفنانين الاتراك الذين دعوا لدعم حزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها في الأول من تشرين الثاني المقبل أمام القضاء.

ونقلت صحيفة حرييت التركية اليوم عن اوزداغ.. قوله” إن البعض بما فيهم من يحسبون أنفسهم مثقفين أصبحوا بعيدين كل البعد عن الوطن والدولة والشعب وأن المثقف ينبغي أن يكون كموظف الجمارك بحيث يمنع دخول ما هو ضار وغير مفيد ويسمح بدخول ما هو مفيد” حسب تعبيره.

وكانت 100 شخصية سياسية وثقافية وفنية وإعلامية وأكاديمية تركية وقعت في وقت سابق على بيان بعنوان “القصر سينهزم والشعب سينتصر” اكدت فيه دعمها لحزب الشعوب الديمقراطي ودعت لدعمه في الانتخابات البرلمانية القادمة.

يذكر أن منظمة هيومن رايتس ووتش أكدت في وقت سابق أن حملة الاعتقالات التي يشنها نظام أردوغان ضد الصحفيين تلحق الضرر بحرية الإعلام وبحرية التعبير في تركيا التي تشهد اليوم توجه رئيس النظام التركي نحو فرض نفسه كمستبد يمسك بمقاليد الحكم وينصب نفسه حاكما أوحد للبلاد معيدا للأذهان نموذج السلاطين العثمانيين وهو ما اعتبره الكثير من المراقبين تعبيرا عن حالة من الغرور السياسي والتعجرف السلطوي لم يسبقه إليها أي من الحكام في تاريخ تركيا.

انظر ايضاً

أردوغان يقر بخسارة حزبه في الانتخابات المحلية في تركيا

أنقرة-سانا أقر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزبه (حزب العدالة والتنمية)