وصول شحنة طبية إلى حلب.. يازجي: دعم المؤسسات الصحية بكل احتياجاتها

حلب-سانا

وصلت اليوم إلى محافظة حلب شحنة دوائية طبية مقدمة من وزارة الصحة محملة بأدوية ومستلزمات طبية مختلفة لدعم المخزون الاستراتيجي في المحافظة.2

وفي تصريح صحفي خلال جولته على عدد من المؤسسات الصحية في حلب أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي حرص الوزارة على إيصال الخدمة الطبية للجميع وتحسين مستواها ضمن الإمكانيات المتاحة.

وكانت مديرية صحة حلب تسلمت شحنة طبية في حزيران الماضي تضم مجموعة من التجهيزات الطبية ومعدات تكفي لنحو ألف جلسة غسيل كلية كما تسلمت في نيسان الفائت شحنة تضم 135 طنا من الأدوية النوعية وأدوية الأمراض المزمنة والمعدات الطبية و/3/ سيارات إسعاف وعيادة طبية متنقلة.

يازجي: دعم المؤسسات الصحية بكل احتياجاتها ضمانا لاستمرار الخدمات الطبية ووصولها للجميع

وأكد الوزير يازجي خلال اجتماعه اليوم في مشفى الرازي بحلب مع الكوادر الصحية بالمحافظة على حرص الوزارة على دعم المؤسسات الصحية بكل احتياجاتها بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية وايصالها لجميع المواطنين.

ولفت الوزير يازجي إلى العمل الجاد من قبل الوزارة ومديرية صحة حلب لتعزيز عمل المشافي عبر رفدها بالكوادر البشرية والتجهيزات الطبية والأدوية مشيرا إلى وصول شحنة أدوية إلى مدينة حلب تتضمن العديد من الأصناف بما فيها أدوية الأمراض المزمنة.

وبين الوزير يازجي أن وجود الكوادر الصحية على رأس عملها على مدار الساعة يوازي جهود بواسل الجيش العربي السوري المدافعين عن الوطن حتى تحقيق النصر.3

من جانبه أشار محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إلى الجهود المبذولة لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين وأهمها الخدمات الصحية لافتاً إلى أن كوادر القطاع الخدمي في حلب بذلوا جهوداً مخلصة وقدموا الشهداء والجرحى في سبيل تأمين الخدمات لجميع المواطنين.

واستعرض مدير صحة حلب الدكتور محمد الحزوري استعدادات المديرية لاستقبال الحالات الإسعافية والعلاجية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في المشافي والمراكز والعيادات الشاملة التابعة لها.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين.

وخلال تفقده سير العمل في مشفى الشرطة واطلاعه على أعمال الصيانة وإعادة التأهيل التي تنفذ في إطار مذكرة التفاهم بين وزارتي الصحة والداخلية لتشغيل المشفى أكد الدكتور يازجي أهمية التكاملية في تقديم الخدمات الصحية بما يسهم في رفع سوية الأداء واصفا تجربة التعاون مع وزارة الداخلية بالناجحة ما يشجع على تعميمها في كل المحافظات.

وخلال زيارته المبرة الإسلامية وتقديم الهدايا للأطفال وكبار السن رأى وزير الصحة أن العيد فرصة لرسم البسمة على وجوه الأطفال وأن الأزمة في سورية لن تمنع أبناء الوطن من مساندة بعضهم بعضا.

إلى ذلك زار الوزير يازجي ومحافظ حلب يرافقهما قائد المنطقة الشمالية وقائد شرطة المحافظة جرحى الجيش العربي السوري في مشفى الشهيد عبد الوهاب سليمان آغا واطمأنوا على أوضاعهم الصحية وقدموا لهم الهدايا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك متمنين لهم الشفاء العاجل.

شارك في الجولة الدكتور أحمد خليفاوي معاون وزير الصحة والدكتور عبد القادر دملخي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعبد الغني قصاب وعبد السلام بري عضوا المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب والمديرون العامون لهيئات المشافي العامة بحلب ونقيب الأطباء بحلب.

وكانت مديرية صحة حلب تسلمت شحنة طبية في حزيران الماضي تضم مجموعة من التجهيزات الطبية ومعدات تكفى لنحو الف جلسة غسيل كلية كما تسلمت في نيسان الفائت شحنة تضم 135 طنا من الادوية النوعية وأدوية الأمراض المزمنة والمعدات الطبية و3 سيارات إسعاف وعيادة طبية متنقلة.

انظر ايضاً

ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات في حلب معدة للتهريب

حلب-سانا ضبط فرع مكافحة المخدرات بحلب حوالي مئتي ألف حبة كبتاغون مخدرة، وألقى القبض على …