سياسيون أتراك: أردوغان وداود أوغلو مسؤولان عن تدمير سورية ومقتل ونزوح العديد من السوريين

أنقرة-سانا

أكد عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري محرم أينجا أن رئيس النظام في تركيا رجب أردوغان ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو مسؤولان بشكل مباشر عن تدمير سورية ومقتل ونزوح العديد من السوريين ووفاة البعض منهم في مياه البحر المتوسط وبحر إيجه.

وكتب أينجا في حسابه عبر موقع تويتر إن “سياسات الثنائي أردوغان وداود أوغلو كافية لأن تجعل من الأجيال القادمة في سورية معادية لتركيا كما لم تنس الأجيال السابقة ما قام به جمال باشا ضد المثقفين والسياسيين في سورية عام 1915”.

وأضاف اينجا “إن الشعب التركي سيدفع غاليا ثمن أخطاء سياسات أردوغان الخطيرة ضد سورية” مشيرا إلى أن أردوغان الذي “استعدى الرئيس بشار الأسد لسنوات طويلة” نراه اليوم يغير كلامه.

بدوره قال شاهين مانغو وهو عضو برلمان سابق عن حزب الشعب الجمهوري إن “تغير موقف أردوغان تجاه الرئيس الأسد هو اعتراف رسمي منه بإفلاس السياسة التركية في سورية والمنطقة عموما”.

وطالب مانغو أردوغان باثبات مصداقيته في هذا الموضوع من خلال قطع العلاقة مع جميع التنظيمات الإرهابية في سورية.

بدوره وصف زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت باخشالي تصريحات أردوغان الأخيرة بأنها “انعكاس واضح للفشل الذريع في السياسة الخارجية بأكملها وفي سورية بالذات” وقال إن “أردوغان وكالعادة يغير موقفه عندما تغير واشنطن موقفها”.

انظر ايضاً

 مقتل طيارين اثنين في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية وسط تركيا

أنقرة-سانا قتل طياران تركيان في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية في