كورتز: حل أزمة اللاجئين عبر إيجاد حل سلمي في سورية ومحاربة الإرهابيين

نيويورك-سانا

أكد وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتز أن حل أزمة اللاجئين إلى أوروبا يكون بمكافحة جذور المشكلة التي دفعت هؤلاء إلى اللجوء عبر إيجاد حل سلمي للازمة في سورية ومحاربة التنظيمات الارهابية وتقديم المزيد من المساعدات الانسانية في المنطقة.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية عن كورتز قوله بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك اليوم “يجب أولا محاولة ايجاد حل سلمي في سورية وثانيا القيام بكل ما يلزم لمحاربة تنظيم “داعش” وكل المجموعات الارهابية وثالثا هناك حاجة إلى المزيد من المساعدات الانسانية في المنطقة ولا سيما في سورية والبلدان المجاورة”.

وتابع كورتز “هذا العام نكون قد استقبلنا أكثر من 100 ألف لاجئ من سورية والعراق وافغانستان وفي معظم الأحيان هؤلاء لا يأتون مباشرة من سورية بل من لبنان وبلدان اخرى والحل لا يكون باستقبال المزيد من اللاجئين بل بمحاربة جذور الأزمة وهذا ما يصب في مصلحتنا كاتحاد اوروبي وأيضا في مصلحة لبنان”.

وأشار كورتز الى انه بحث مع باسيل “موضوع اللاجئين السوريين في لبنان وتدفق أعداد من السوريين إلى أوروبا وسبل ايجاد حلول لهذه الأزمة”.