قاديروف: واشنطن ودول الغرب أسهمت في نشوء تنظيم “داعش” الإرهابي

موسكو-سانا

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف أن الولايات المتحدة ومن ورائها الدول الغربية أسهمت في ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي تحت مسمى “المعارضة السورية” ومكافحة الإرهاب مشيرا إلى أن هذا التنظيم الإرهابي يقوم بتدمير البلدان وقتل آلاف الابرياء.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن قاديروف قوله على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن “الخطر اليوم يأتي من منطقة الشرق الأوسط والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قادر على القيام بدور إيجابي في حل هذه القضية “لافتا إلى أنه على الرغم من عدم توصل روسيا والغرب إلى توافق في الآراء بشأن الخياراتالممكنة لحل الصراع في الشرق الأوسط بعد الا ان بوتين نجح في إقناع قادة العالم المهتمين بضرورة التعاون وتوحيد الجهود ضد “داعش”.

وتابع الرئيس الشيشاني إنه وفي إطار الجهود لتحقيق هذه الغاية تم إنشاء مركز المعلومات المشترك لتبادل المعلومات الاستخباراتية بين ايران وروسيا والعراق وسورية ليكون نتيجة مهمة في طريق توحيد الشرق الأوسط ضد “داعش”.

وتابع قاديروف أن “الرئيس الروسي لطالما دعا الغرب إلى التخلي عن فكرة إسقاط النظام السوري وقيادة معركة حقيقية ضد داعش” مضيفا أن جميع زعماء العالم من اصدقاء واعداء سيصغون إلى خطاب بوتين اليوم خلال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة بعناية.

وقال .. إن “السؤال الذي يطرح نفسه اليوم هو هل يكون هناك مجتمع دولي موحد وتعاون سلمي بين الدول والمناطق أم أن العالم سيواصل الانزلاق إلى الانقسام والحروب طويلة الأمد والأزمات الاقتصادية”.

انظر ايضاً

قديروف: اعتقال مجموعة من المخربين الأوكرانيين في مقاطعة خيرسون

موسكو-سانا أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف عن اعتقال مجموعة من المخربين الأوكرانيين في …