القوات العراقية تطهر عدة مناطق في المحور الشمالي للرمادي بالأنبار

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تطهير منطقتي الحامضية والبو ذياب شمالي مدينة الرمادي ومحيط طريق دولي في محافظة الأنبار وقضت على74 إرهابيا في اطار عملياتها العسكرية لتحرير الرمادي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن لمراسلة سانا في بغداد إن ” قوات عراقية مشتركة تمكنت من تطهير منطقتي الحامضية والبو ذياب من الارهابيين بعد معارك عنيفة اسفرت عن مقتل ثلاثين ارهابيا وتدمير عدد من السيارات التي كانوا يستقلونها”.

وأكد معن أن الوحدات القتالية تقدمت بعمق في المحور الشمالي للرمادي وتمكنت من تطهير محيط الطريق الدولي السريع الذي يربط حوض الثرثار بالرمادي مبينا أنه تم نشر عدد من القوات الأمنية استعدادا لشن هجوم مرتقب لتطهير مركز الرمادي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار المتحدث إلى أن القوات الأمنية العراقية قضت على 38 من إرهابيي “داعش” ودمرت سبع سيارات مزودة برشاشات متوسطة ومنصات لاطلاق الصواريخ بالقرب من معمل اسمنت ناحية كبيسة غرب الأنبار.

وفي الفلوجة اوضح المتحدث باسم الوزارة ان قوة امنية تصدت لهجوم إرهابي شمال قضاء الكرمة شرقي الفلوجة وقضت على ثمانية إرهابيين ودمرت سيارتين مفخختين.

وفي سياق متصل تمكنت قوات الحشد الشعبي العراقي من إحباط هجوم واسع لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقتي البوجراد والحي العسكري بمحافظة صلاح الدين فجر اليوم وقضت على عشرات الإرهابيين.

وفي الرمادي مركز محافظة الانبار قصف سلاح الجو العراقي ومدفعية الجيش بشكل مكثف مواقع واوكار الارهابيين وكبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

من جهة أخرى نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن مشاركة راجمات ومدفعية قوات التحالف الدولي في المعارك العسكرية ودعت المؤسسات الإعلامية إلى توخي الدقة في نشر الأخبار الأمنية خدمة للمصلحة العامة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …