الشريط الإخباري

فصائل تحالف القوى الفلسطينية: صمت الجامعة العربية تجاه اقتحام المسجد الأقصى تواطؤ

دمشق – سانا

حذرت فصائل تحالف القوى الفلسطينية من تداعيات اقتحام المسجد الأقصى داعية قوى الشعب الفلسطيني والفعاليات والمنظمات الأهلية في الأراضي المحتلة إلى الوقوف صفا واحدا في وجه هذا العدوان البربري الوحشي.

وجاء في بيان للفصائل تلقت سانا نسخة منه..”نعتبر أن عدم تحرك الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والصمت على هذه الجريمة النكراء تواطوء يشجع الاحتلال على تنفيذ مخططاته التهودية وندعو السلطة الفلسطينية لوقف كل أشكال العلاقة مع العدو الغاشم وفي مقدمتها وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والتوجه للهيئات الدولية من أجل محاكمته على هذه الممارسات الوحشية”.

ودعا البيان جماهير أمتنا العربية والإسلامية “لهبة جماهيرية لفضح وتعرية عجز وتواطؤ أنظمة الردة العربية” معبرا عن إدانته “للصمت الرسمي العربي والدولي ازاء الممارسات الإجرامية التي يقوم بها جيش الاحتلال والعصابات الصهيونية بحق الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية”.

وأكد البيان أن “الفصائل والقوى والهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية مطالبة اليوم أكثر من أي يوم مضى بتحمل مسؤولياتها التاريخية والارتقاء بدورها في العمل والتحرك للوقوف في وجه العصابات الإجرامية”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي جددت اليوم اقتحامها المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة واعتدت على المصلين داخله بالهراوات واطلقت قنابل الصوت والأعيرة المطاطية ما أدى إلى إصابة 12 فلسطينيا.