23 دورة إدارية وحاسوبية لمركز تطوير الإدارة والإنتاجية خلال الربع الأخير من العام الحالي

دمشق-سانا

أعلن مركز تطوير الإدارة والإنتاجية التابع لوزارة الصناعة عن إقامة 23 دورة إدارية وحاسوبية خلال برنامجه التدريبي للربع الأخير من العام الحالي لتأهيل وتدريب العاملين بالوزارة والجهات التابعة والوزارات الأخرى.

وأوضح المركز أن الدورات الإدارية تتمحور حول عدد من المواضيع التدريبية وأبرزها إدارة الاجتماعات الفعالة والتعريف بالمواصفة القياسية ايزو9001-2015 وتعديلاتها الجديدة والاعتمادات المستندية ودراسة الجدوى الاقتصادية والتخطيط وإعداد الموازنات التقديرية ومكامن نجاح العمل والتخطيط الجمركي وأدوات الجودة و تنمية المهارات المالية لغير الماليين واستراتيجيات التسويق والقانون الأساسي للعاملين في الدولة ونظام الإدارة البيئية وتأثيراته.

وأعلن المركز عن إمكانية تنفيذ عدد آخر من البرامج التدريبية في المركز أو الجهات العامة والخاصة بما يتوافق مع حاجتها منظمة ضمن 60 دورة أخرى في فن التفاوض والإدارة والحكومة الإلكترونية والتنظيم وتبسيط الإجراءات وإعداد المراسلات والتقارير والأرشفة والديوان وإدارة المكتبات وطرق وأساليب التدريب واعداد المدربين وعدد من المسائل المهنية الأخرى.

وتهدف هذه الدورات حسب المركز الى تطوير مهارات الكوادر الإدارية والفنية في الجهات العامة وتدريبها على الوسائل العلمية الحديثة في تنظيم الأعمال الإدارية والفنية بغية تحسين إنتاجية الشركات والمؤسسات والدراسات الفنية التي تطلبها المؤسسات إضافة إلى معالجة مشاكلها واقتراح الحلول لها.

وحدد المركز إمكانية قبول مرشحين من كل جهة لاتباع الدورات التدريبية المذكورة وفي حال رغبة إحدى الجهات العامة أو الخاصة بتخصيص دورة من الدورات الإدارية والحاسوبية الخاصة بالمركز فيمكن الاتفاق مع الإدارة على موعد ومكان انعقاد الدورة.

وأحدث مركز تطوير الإدارة والإنتاجية بالمرسوم التشريعي رقم 79 لعام 1967 وبدأ عمله بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في عام 1968.

انظر ايضاً

مركز تطوير الإدارة والإنتاجية يعلن عن خطته التدريبية للربع الثاني من العام الحالي

دمشق-سانا أعلن مركز تطوير الإدارة والإنتاجية التابع لوزارة الصناعة عن خطته التدريبية للربع الثاني من …