وزير الصحة: دعم محافظة درعا بالمستلزمات الطبية والتعاقد مع الأطباء عند الحاجة-فيديو

درعا – سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ان الوزارة تعمل على دعم محافظة درعا بكل المستلزمات الطبية وبفرق الدعم الفني لجميع المرافق الصحية بالتنسيق مع المحافظة.

وخلال جولة اطلاعية له اليوم شملت عدة اقسام في مشفى درعا الوطني ومجمع العيادات الشاملة في المدينة اشار يازجي  الى “جاهزية المشفى” رغم أنه يتعرض لاعتداءات من قبل التنظيمات الإرهابية مؤكدا امكانية اقامة مشاف خاصة جديدة في المحافظة لتقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي.

وبين وزير الصحة في تصريح للصحفيين ان  الجولة تهدف الى الاطلاع على واقع القطاع الصحي في مدينة درعا و تقييم احتياجات المشفى الوطني مؤكدا أن هناك “عددا من الاطباء في المشفى و العيادات يقومون بواجباتهم”  و أن الوزارة جاهزة للتعاقد مع اي طبيب عند الحاجة لاختصاصه.

من جهته أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن مشفى درعا الوطني يعمل بشكل جيد رغم الاعتداءات الإرهابية التي تعرض لها لافتا الى ان المحافظة ستعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة على البدء بترميم اجزاء اخرى من المشفى و اعادة مدرسة التمريض الى الخدمة كما انها طلبت تامين سيارات اسعاف جديدة نتيجة تعرض معظم سيارات الاسعاف في المحافظة للاعتداءات الإرهابية.

وأشار إلى ان الجولة شملت اقساما متعددة في المشفى كالجراحة و التوليد و الاشعة و الاسعاف وكذلك مجمع العيادات الذي تم تحويله الى مشفى مصغر بعد الاعتداءات الارهابية المتكررة على المشفى و تجهيز عدة اقسام رئيسية كغسيل الكلى و التوليد و الاسعاف و الاسنان بالتعاون مع الهيئات المحلية والمنظمات الدولية لسد الاحتياجات.

شارك بالجولة امين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة ورئيس دائرة المشافي في مديرية صحة درعا الدكتور بسام الحريري.

انظر ايضاً

وزير الصحة يبحث مع مشرف مركز الملك سلمان للإغاثة آليات دعم القطاع الصحي في سورية

جنيف-سانا بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع مستشار الديوان الملكي السعودي مشرف مركز الملك …