الشريط الإخباري

ورود متفتحة..عرض مسرحي راقص لباليه الأطفال في ريف اللاذقية

اللاذقية- سانا

تمكنت الفنانة الشابة هالة سعادات من تعليم فن الباليه الراقص للأطفال فخرجت بعرض مسرحي قدمه أطفال قرية رأس العين التابعة لريف اللاذقية على مسرح دار الثقافة بجبلة بعنوان “ورود متفتحة” وذلك بعد ثلاثة أشهر فقط من التدريب والمتابعة اليومية المستمرة .

وبرع الأطفال من مختلف الأعمار في تقديم حركات مذهلة على خشبة المسرح لأول مرة من خلال ليونة أجسادهم ودقة حركاتهم وأدائهم المتوائم مع الموسيقا التعبيرية.

واعتبرت سعادات العرض بداية لمشوار طويل وانطلاقة جديدة لهذا الفن الذي بدأ يطرق أبواب الريف موضحة أن تنمية الريف لا تقتصر على العناصر الاقتصادية والاجتماعية فحسب إنما يمكن أن تتعداها إلى تنمية المواهب والطاقات التي تبدأ من سن الطفولة لتنتهي بالشباب بناة المستقبل.

ورغم أن سعادات بدأت راقصة باليه في فرقة إنانا واستمرت لسنوات إلا أنها أرادت لفنها أن يكبر ويزدهر عبر قيامها بتدريب الأطفال في النادي الصيفي التابع للقرية بعد أن كشفت مواهبهم التي بدت بحاجة إلى عناية واهتمام.

وأبدى الاطفال وفق سعادات ليونة فائقة وتفاعلا كبيرا بعد اخضاع حركاتهم لعنصر الموسيقا الدرامية حيث وضعت لهم خطة عمل مسبقة فكان جهدها موزعا على جهتين تعليمي وإخراجي لأن اللوحات ترتبط بالموسيقا حيث تعتمد طريقتها التعليمية على الخطوات الحركية حتى يمتصها الجسم وتستوعبها العضلات وربط الخطوات بعضها ببعض بمجرد إشارة.

وعبر الأهالي والمتابعون للعرض عن مدى سعادتهم من تنمية موهبة أبنائهم والارتقاء بمستوى تفكيرهم عبر استقطاب مكنونات حواسهم الخمس واطلاقها بمداها الأوسع مؤكدين تجاوب الأطفال مع التدريبات ومع هذا الفن الجديد الذي تجاوزت المدربة فيه عناصر التلقين التربوي والتعليمي لتصل إلى ما هو ابعد من الحلم لاطلاق الموهبه وتوجيهها بشكلها الأمثل.

وتعتبر الموسيقا واللحن من أهم العناصر في رقص الباليه الذي يعود إلى عصر النهضة في تاريخ أوروبا.