قوات أمن أردوغان توقف أربعين شخصا خلال مداهمات في محيط اسطنبول

أنقرة-سانا

أوقفت قوات أمن نظام رجب طيب اردوغان فجر اليوم أربعين شخصا بينهم رؤساء فروع حزب الشعوب الديمقراطي وشخصيات نقابية ورؤساء بلديات سابقون خلال حملات مداهمة شنتها في 28 بلدة تابعة لمحافظة اسطنبول.

واشارت صحيفة حرييت التركية في عددها اليوم الى إصدار القضاء التركي مذكرة توقيف بحق 44 شخصا بتهم وذرائع مختلفة.

وكانت جمعية حقوق الانسان التركية أكدت أمس مقتل أكثر من 93 مواطنا تركيا بينهم 21 طفلا وفتى منذ بدء قوات الأمن التركية شن هجمات في 21 تموز الماضى شرق وجنوب شرق تركيا.

في غضون ذلك كشفت صحيفة حرييت التركية أن اثنين من المعتدين الأربعة الذين تهجموا على الصحفي التركي أحمد هكان العامل لديها امام منزله هما عضوان في حزب العدالة والتنمية.

وذكرت الصحيفة في عددها اليوم..أن “المعتدين على الصحفي هكان لهم سوابق اجرامية عديدة وان اثنين منهم عضوان في فرع حزب العدالة والتنمية بمنطقة فاتح بإسطنبول” موضحة ان المعتدين متورطون في تهريب المخدرات وتهديد الآخرين وتزوير وثائق رسمية والنهب المسلح.

وكان الصحفي هكان العامل فى صحيفة حرييت والذي يعارض سياسات حكومة حزب العدالة والتنمية ويعد برنامجا تلفزيونيا تعرض أمس للاعتداء امام منزله بعد رفض السلطات التركية توفير الحماية له وخاصة انه سبق ان تعرض لتهديدات بالقتل من شخصيات مقربة من أردوغان.

انظر ايضاً

قوات أمن أردوغان تعلن توقيف شخصين في أنقرة للاشتباه بإعدادهما هجوما انتحاريا ليلة رأس السنة

أنقرة-سانا قالت قوات الأمن التابعة لنظام رجب أردوغان انها أوقفت شخصين في العاصمة أنقرة يشتبه …