صحة درعا تستعد لعطلة الفطر وتحدد المشافي والمراكز الصحية المناوبة

درعا-سانا
اتخذت مديرية صحة درعا مجموعة من الإجراءات بمناسبة قرب حلول عيد الفطر بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وخاصة الأطفال خلال أيام العيد.
وذكر مدير الصحة الدكتور عبد الودود الحمصي في تصريح لمراسل سانا اليوم إن الإجراءات تضمنت تسمية فريق تقص وبائي مهمته رصد الحالات المعوية والمعدية المحالة إلى المشافي ومراقبة المطاعم والفنادق والمقاهي ومصانع الأغذية والاستراحات على الطرق للتأكد من توافر الشروط الصحية وسلامة العاملين فيها وحملهم البطاقات الصحية اللازمة وتقيدهم بالقواعد الصحية.
وبين مدير الصحة أن الاجراءات تضمنت ايضا منع الباعة الجوالين من تقديم المشروبات غير المصنعة آليا أو تقديم الخضار الملوثة غير الناضجة مع المأكولات المكشوفة ومراقبة مياه الشرب للتأكد من وجود الكلور فيها واخذ عينات للفحص الجرثومي عند الاشتباه بوجود تلوث.
وأضاف أن المديرية تعمل على تأمين سير العمل في اقسام المشافي على مدار الأربع والعشرين ساعة وتنظيم المناوبات اللازمة بما يحقق تغطية الحالات المرضية والتسممات والحوادث العادية والطارئة كافة بالخدمات الطبية اللازمة وتوفير متطلبات الاسعاف من تجهيزات وادوية وتنظيم دوام الاطباء والعاملين خلال عطلة
العيد والتأكد من جاهزية المشافي بشكل عام وخاصة الأقسام المعدة لاستقبال المصابين بالأمراض المعوية والمعدية وقسم الإسعاف والطوارئ وتسمية العناصر المكلفة بالعمل.
وبين الحمصي أن المديرية تسعى مع الجهات المعنية في المحافظة لاتخاذ إجراءات متعلقة بسلامة الاطفال من خلال منع استعمال الالعاب المؤذية كالمفرقعات والالعاب ذات الطلقات البلاستيكية ومنع تداولها وبيعها ومنع ركوب الخيل والشاحنات والاراجيح الخطرة من قبل الاطفال وعدم اللعب في الشوارع والساحات العامة تجنبا لأي طارئ.
وحددت مديرية صحة درعا المشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال فترة العيد وهي مشافي درعا وازرع وبصرى وطفس والعيادات الشاملة في درعا والصنمين ومركز درعا الاول ومركز طب الأسرة في الضاحية.