تكريم منشآت سياحية وافتتاح معرض المأكولات الحلبية ضمن احتفالية حلب الاصالة .. ماض عريق .. وأمل بمستقبل مشرق

حلب-سانا
أقامت مديرية سياحة حلب احتفالية بعنوان حلب الأصالة.. ماض عريق.. وأمل بمستقبل مشرق في فندق شهباء حلب بحضور حشد من الفعاليات الرسمية والدينية والسياحية في المحافظة.

وتضمنت الاحتفالية التي اقيمت مساء امس بمناسبة يوم السياحة العالمي تكريم 11 منشأة سياحية في حلب تقديرا لتميزها وجهودها في مجال العمل السياحي وافتتاح معرض المأكولات التي يشتهر بها المطبخ الحلبي.

وأكد معاون وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن القطاع السياحي تعرض لأضرار كبيرة جراء الاعمال الارهابية التي استهدفت المنشآت الاقتصادية والصناعية والبنى التحتية والأوابد الأثرية مشيرا الى تخريب وتدمير الأسواق القديمة والجوامع والكنائس والدور التراثية وغيرها من الأوابد في حلب التي تشكل جزءا مهما من التراث الإنساني.

واشار الى جهود الوزارة للحفاظ على التراث السوري وحمايته وتسجيله والتعريف به عالميا والذي يشكل المطبخ السوري جزءا مهما منه وأحد أركان التراث اللامادي السوري وذلك بعد أن حاول البعض من الخارج سرقة هذا التراث ونسبه لبلدان أخرى.

شارك في الاحتفالية محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي و أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني ورئيس مجلس المدينة.

وأصدرت المؤسسة العامة للبريد الشهر الماضي طابعين بريديين تذكاريين جديدين قيمة كل منهما 150 ليرة سورية بمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يصادف في 27 أيلول من كل سنة بهدف زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية.

انظر ايضاً

احتفالية حلب واليوم العربي للغة العربية.. محاضرات لأكاديميين ومعرض لتشكيليين

حلب-سانا تضمنت احتفالية حلب واليوم العربي للغة العربية محاضرات لأساتذة جامعيين حول أهمية لغة الضاد …