إيران تقيم مراسم تأبينية لضحايا كارثة منى والسفير محمود ينقل تعازي الرئيس الأسد لـ خامنئي

طهران-سانا

أقامت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مراسم تأبينية لضحايا كارثة مشعر منى بحضور قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني وكبار المسؤولين من المدنيين والعسكريين وذوي الضحايا وحشد من الإيرانيين.

وشارك في مراسم العزاء الدكتور عدنان محمود سفير سورية لدى طهران الذي نقل تعازي ومواساة السيد الرئيس بشار الأسد للسيد خامنئي والشعب الإيراني الشقيق بالحجاج الإيرانيين الذين قضوا في الفاجعة الأليمة التي وقعت في منى وهم يؤدون مناسك الحج.

وعبر السيد خامنئي عن شكره للرئيس الأسد لمواساته الكريمة له وللشعب الإيراني.

وفي تصريح له خلال المراسم أكد السفير محمود ضرورة أن تتحمل الأمة الإسلامية “مسؤولياتها تجاه هذه الفاجعة الأليمة” بحق ضيوف الرحمن ومحاسبة المسؤولين عنها مشيرا إلى أن “الأيادي التي تدعم الإرهاب وتقوم بسفك دماء الشعب السوري وشعوب المنطقة وتمارس جرائم القتل والتدمير هي واحدة”.

وأوضح محمود أن النظام السعودي هو شريك للجماعات الإرهابية في سورية ويمدها بكل أشكال الدعم بالمال والسلاح منتهكا كل الأعراف والقوانين والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وكانت كارثة مشعر منى التي وقعت في أول أيام عيد الأضحى أسفرت عن مقتل وإصابة وفقدان ما يقارب أربعة آلاف وسبعمئة من حجاج بيت الله الحرام من مختلف دول العالم حيث قضى 465 حاجا ايرانيا فيما لا يزال 241 حاجا إيرانيا آخر في عداد المفقودين.