الشريط الإخباري

محافظة طرطوس تتسلم ثماني سيارات إسعاف هدية للشعب السوري من وفد الجالية السورية في إيطاليا- فيديو

  طرطوس-سانا

دعما لصمود الشعب السوري وتأكيدا على انتمائهم لوطنهم الأم سورية تسلمت محافظة طرطوس ثماني سيارات إسعاف هدية للشعب السوري من وفد الجالية السورية في إيطاليا.

وأكد محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى خلال لقائه الوفد أن تضافر جهود الجيش العربي السوري والشعب والقيادة والجاليات السورية في دول الاغتراب عزز من صمود سورية على الرغم من الحرب الكونية التي تتعرض لها منذ اكثر من ثلاث سنوات.

ولفت إلى أن سورية ستنتصر قريبا وسيكون يوم الثالث من حزيران يوم الاستحقاق الرئاسي لانتخابات رئاسة الجمهورية يوما لإعلان انتصار سورية مبينا ان القطاع الصحي في سورية تعرض إلى دمار كبير وتخريب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

طرطوس2

بدوره أشار رئيس وفد الجالية السورية في ايطاليا جمال أبو عباس إلى أنه من واجب أي مواطن سوري سواء في سورية أو خارجها ان يدافع عن وطنه بكل ما يستطيع لافتا إلى أن الجالية قدمت ثماني سيارات إسعاف إضافة إلى حاوية مساعدات للشعب السوري يوجود فيها كراسي متحركة وأدوية ومساعدات طبية وأدوات جراحية وهذا أقل ما يمكن تقديمه لشعبنا الصامد.

وأوضح المهندس اكرم عامر من أعضاء الوفد أن هذه المساعدات تعبر عن وقوف الجالية السورية في ايطاليا مع الوطن ولدعم منظومة الإسعاف لتكون قادرة على خدمة أبناء الوطن بكل المحافظات مشيرا إلى أن قدومهم إلى سورية فرصة لهم للمشاركة والاقتراع في انتخابات رئاسة الجمهورية بعد أن تم إغلاق السفارة السورية في إيطاليا شاكرا المطران هيلاريون كبوتشي الذي ساهم بالمساعدات وقدم الكثير من التسهيلات لإيصال المساعدات إلى سورية.

وبين غسان عبدو من أعضاء الوفد أن قدومهم إلى سورية رسالة للعالم بأنهم مهما أغلقوا من سفارات سورية في الخارج سنكون كلنا سفراء لسورية وبكل فخر واعتزاز فهذه سورية الصامدة الشامخة بوجه الدول الاستعمارية التي عجزت عن إخضاعها لأكثر من ثلاث سنوات.