الشريط الإخباري

قوات نظام أردوغان تعتقل صحفيين وتهددهما بالقتل

أنقرة-سانا

اعتقلت قوات نظام رجب أردوغان عددا من الأشخاص بينهم مراد دمير العامل في تلفزيون اوزجور وسرهاد يوجه مراسل وكالة دجلة للأنباء وعضو مجلس بلدية سيلفان واحد العاملين في البلدية خلال مداهمتها المنازل ومقر البلدية في مدينة سيلفان التابعة لمحافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا .

وقال موقع اودا تي في التركي “إن الشرطة التركية اعتقلت الصحفيين اثناء تغطيتهما عملية مداهمة مقر البلدية في اطار العمليات المستمرة في البلدة التي فرض حظر التجول عليها” لافتا الى أن الشرطة وضعت السلاح على رأسي الصحفيين وهددتهما بالقتل اثناء اعتقالهما وصادرت معدات التصوير التابعة لهما ونشر الموقع شريط فيديو يظهر لحظة وضع الشرطي السلاح على رأس الصحفيين.

وكانت سلطات نظام أردوغان فرضت أمس حظر التجول في 9 أحياء رئيسية بمحافظة ديار بكر استعدادا لاقتحامها كما أغلقت قوات الامن والجيش جميع مداخل ومخارج الاحياء بالدبابات والمدرعات بعد قطع شبكات التواصل مع هذه الاحياء بالتوازى مع تحليق للمروحيات فوق المدينة واستعداد الالاف من العناصر لاجتياحها وسط تعتيم اعلامى كبير حيث منعت سلطات أردوغان الاعلاميين من دخول المدينة.

إلى ذلك اعتقلت شرطة أردوغان 15 شخصا بينهم طلاب جامعيون واعضاء في حزب الشعوب الديمقراطي خلال حملات مداهمات شنتها في محافظة انطاليا جنوب البلاد وديار بكر شرق البلاد.

وأشار موقع ايليري خبر التركي إلى أن “القوات التركية شنت حملات مداهمات متزامنة اليوم ضد حزب العمال الكردستاني وتنظيمه الشبابي/حركة الشباب الثوري الوطني” في انطاليا وديار بكر واعتقلت 15 شخصا بينهم طلاب جامعيون واعضاء في حزب الشعوب الديمقراطي واقتادتهم الى مديريتي الامن في انطاليا وديار بكر فيما تعتزم قوات الامن التركية مواصلة حملات الاعتقال.

يذكر أن نظام أردوغان يشن عملية عسكرية منذ شهرين على محافظات جنوب شرق البلاد بعدما أعلن وقف العمل بالاتفاق الموقع عام 2012 مع حزب العمال الكردستانى حيث اقتحمت قواته سابقا مدنا عدة وقتلت واعتقلت العشرات من سكانها.