مستفيدون من برنامج مشروعي باللاذقية:أسسنا مشاريع ساهمت في تأمين أعمال مدرة للدخل

اللاذقية-سانا

استفاد كثيرون من الاقراض متناهي الصغر الذي يقدمه برنامج مشروعي لتأسيس مشروعات تسهم فى تغيير واقعهم المعيشى ومواجهة الظروف الصعبة وخلق فرص عمل مدرة للدخل في محافظة اللاذقية.

وتشير المستفيدة من هذه القروض جمانة النقار من القرداحة فى حديثها لسانا الى أنها حصلت على قرض بقيمة مئة الف ليرة افتتحت به محلا لبيع الالبسة ما ساعدها فى تأمين دخل لها مبينة أنها اتبعت دورات مهنية فى أصول البيع والشراء والتعامل مع الزبائن وكيفية ترتيب البضاعة والحفاظ عليها سليمة وابعاد التالف منها قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

واقترض نبهان شيحا شقيق لشهيد وجريح مبلغ 75 الف ليرة وأسس مشروعا لتربية الدواجن حيث اشترى 80 دجاجة بياضة ويسوق انتاجه فى قريته لافتا الى أن ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج أدى الى رفع سعر المنتج .

وتؤكد منال جديد نازحة من محافظة الحسكة أن زوجها كان يعمل فى مدينة رأس العين بالحسكة الا أن استهداف التنظيمات الارهابية وممارساتها الاجرامية دفع بالاسرة للاستقرار فى اللاذقية مشيرة الى أنها اقترضت مبلغ 75 الف ليرة واشترت 50 دجاجة لتعيل أسرتها الى جانب زوجها.

واقترض نمير كفا مبلغ 125 الف ليرة واشترى بقرة صغيرة وبدأ بتربيتها الى أن أصبحت تعطيه الحليب وهو يعيش منها مع أسرته حيث ساعدته كثيرا فى تحسين مستوى دخله.

أما محمد شيحا وبعد حصوله على قرض بقيمة 125 الف ليرة اشترى الة زراعية لخدمة أرضه مشيرا الى أنه يستثمرها أيضا فى العمل لدى أهالى القرية فى حراثة أراضيهم مقابل أجر حيث ساهم ذلك فى تأمين دخل اضافى له.

ثناء شحرور وصفاء على

انظر ايضاً

اتحاد عمال إدلب يطلق برنامج مشروعي لتمكين المهجرين من أبناء المحافظة من إقامة مشاريع صغيرة

حماة-سانا أطلق اتحاد عمال محافظة إدلب برنامج مشروعي لتعزيز قدرات المهجرين من أبناء المحافظة والقاطنين …