140 مقترضا من مشروعي في أم الرمان بالسويداء

السويداء-سانا

وظف الشاب وسام الهادي من قرية أم الرمان بالسويداء خبرته بالعمل الذي تعلمه بعد خروجه من المدرسة في محل لاصلاح اطارات السيارات ولوازمها محققا استقرارا له بين أهله عقب سنوات سفره الطويلة إلى لبنان.

ويقول الهادي لـ سانا إنه بعد نجاحه بشراء محل بالبلدة وبعض أدوات العمل مستفيدا من الأموال التي جمعها بسفره ومساعدة زوجته له تمكن من الحصول على قرض من صندوق الإقراض للمشروعات متناهية الصغر ضمن برنامج مشروعي بقيمة 45 ألف ليرة لإتمام ورشته الصغيرة وشراء كومبراسور هواء.

ويروي ان محله الوحيد في القرية صار مقصدا للكثير من الزبائن مدرا عليه دخلا جيدا يعينه في معيشته وتأمين مصروف أولاده ووالدته وأبناء شقيقه الذي يعمل على تربيتهم لظروف خاصة مبديا رغبة في تطوير عمله من خلال السعي لافتتاح مغسل للسيارات عبر الحصول على قرض تنموي جديد بعد أن أوشك على الانتهاء من تسديد قرضه الأول.

ويجد الهادي في هذا الصندوق خطوة مهمة لمساعدة الناس وإقراضهم بأقساط مريحة ودون فوائد مشجعا المواطنين على الاستفادة منه لإحداث ورشة عمل صغيرة أو دعم عملهم القائم مقترحا في هذا الإطار رفع سقف الإقراض للمشروعات متناهية الصغر بما يتناسب وطبيعة الأعمال المراد القيام بها.

بدوره يبين رئيس اللجنة الأهلية لصندوق التمويل في قرية أم الرمان أيمن الهادي أن مشروع وسام يعتبر من المشروعات الناجحة وهو الوحيد من نوعه بالقرية وأعطى نتيجة جيدة لصاحبه بعد نحو سنتين وثلاثة أشهر على منحه قرضا كاشفا عن وصول عدد الإقراضات من برنامج مشروعي بأم الرمان منذ بدء عمله في شباط عام 2013 ولغاية الان إلى 140 قرضا.

انظر ايضاً

اتحاد عمال إدلب يطلق برنامج مشروعي لتمكين المهجرين من أبناء المحافظة من إقامة مشاريع صغيرة

حماة-سانا أطلق اتحاد عمال محافظة إدلب برنامج مشروعي لتعزيز قدرات المهجرين من أبناء المحافظة والقاطنين …