قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة

القدس المحتلة .سانا

أعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي اليوم عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة فيما أصيب عدد من الطلبة بحالات أختناق شرق بيت لحم جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بقنابل الغاز والصوت.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية إن قوات الإحتلال أعتقلت ستة فلسطينيين في بلدة عقابا جنوب جنين وفي قرية حوسان في بيت لحم وأربعة أخرين في بلدة العيسوية والبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

وفي الخليل أعتقلت قوات الاحتلال 20 فلسطينيا خلال مداهمات وأعتقالات واسعة تركزت في بلدتي بيت أمر وحلحول.

كما داهمت قوات الإحتلال بلدة الخضر في البلدة القديمة جنوب بيت لحم وحارة دار موسى وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين كما داهمت عددا من المنازل في بلدتي تل وبيت فوريك في نابلس وسط اندلاع مواجهات.

وفي السياق نفسه أصيب عدد من طلبة مدارس بلدة تقوع شرق بيت لحم كانوا يشاركون في مسيرة طلابية سلمية ضد إنتهاكات قوات الإحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى بالإختناق في مواجهات مع قوات الإحتلال على المدخل الغربي للبلدة.

من جهة أخرى تصدى فلسطينيون لمحاولة مجموعة من المستوطنين إقامة شعائر وطقوس تلمودية في حي الجالية الإفريقية الملاصق للمسجد الأقصى من جهة باب الناظر فيما وصلت الى المنطقة قوة معززة من عناصر قوات الاحتلال الخاصة لتامين انسحاب المستوطنين من المكان.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تفرض منذ عدة أسابيع إجراءات عسكرية مشددة فى القدس المحتلة حيث أغلقت مداخل البلدة القديمة من باب العامود وباب الساهرة وباب الأسباط ومنعت المرور ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة كما تمنع المصلين دون سن الخمسين عاما من الدخول إلى المسجد الاقصى.

انظر ايضاً

إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل

دمشق-سانا منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار جديدة في دمشق لمشروع نقل الركاب والمجموعات السياحية …