مستوطنون إسرائيليون يجددون اقتحام الأقصى المبارك

القدس المحتلة-سانا

جددت قطعان المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية من قوات الاحتلال وسط إجراءات أمنية مشددة على بواباته.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في أرجاء المسجد بالتزامن مع إغلاق قوات الاحتلال لشارع الواد المفضي إلى بوابات القدس القديمة.

وفي الضفة الغربية أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وبالغاز جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا في القدس المحتلة بزعم طعنه مستوطنا

في حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتى فلسطينيا بزعم طعنه مستوطنا قرب محطة القطار في شارع رقم 1 بالقدس المحتلة .

وذكرت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال أدعت أن الفتى الفلسطيني طعن المستوطن وحاول الفرار مشيرة إلى أنه تم اعتقاله وتحويله الى التحقيق .

ولفتت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال أوقفت حركة السير وأغلقت محيط محطة القطار مبينة أن الفتى الفلسطيني يبلغ من العمر15 عاما وهو من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة .

استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في تل أبيب

كما استشهد شاب فلسطيني عصر اليوم بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في تل أبيب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 .

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن جنود الاحتلال فتحوا نيرانهم صوب الشاب الفلسطيني وأصابوه بجروح خطيرة حيث استشهد بعدها بوقت قصير.

وزعمت وسائل إعلام الاحتلال أن الفلسطيني حاول طعن مستوطنة إسرائيلية بواسطة مفك.

وكان شاب فلسطيني استشهد أمس برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة عام 1948 حيث أطلقوا النار عليه للحجة ذاتها.

من جهته أعلن وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد أن حصيلة قمع الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأخيرة بلغت حتى صباح اليوم 5 شهداء بينهم طفل ونحو 750 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي إضافة إلى مئات الإصابات بالاختناق من قنابل الغاز.

وأوضح وزير الصحة في بيان صحفي اليوم أن عدد الإصابات بالضرب من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين بلغ 90 إصابة بينما سجل 18 اعتداء على سيارات الإسعاف وإصابة 20 مسعفا ومتطوعا خلال تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في المسيرات السلمية.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين صعدت خلال الأيام الماضية من اعتداءاتها على الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.

انظر ايضاً

141 مستوطناً يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة -سانا جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى